hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بنس إلى كولومبيا الأسبوع المقبل للتعبير عن "الدعم الثابت" لغوايدو

الجمعة ٢٢ شباط ٢٠١٩ - 09:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعتزم نائب الرئيس الأميركي التوجه إلى كولومبيا الجارة الغربية لفنزويلا للتعبير عن "الدعم الثابت" لزعيم المعارضة خوان غوايدو، ومن المقرر أن يصل مايك بنس إلى كولومبيا في 25 شباط الجاري.

أعلن البيت الأبيض، مساء الخميس، أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى كولومبيا الأسبوع المقبل للتعبير عن "الدعم الثابت" لزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو.

وذكر البيت الأبيض في بيان أن بنس سيصل إلى كولومبيا في 25 شباط الجاري، وسيوجه تصريحات إلى مجموعة "ليما"، وهي مجموعة من دول أميركا الجنوبية تركز على إيجاد حل لأزمة فنزويلا.

ووفق البيان، سيواصل بنس الإصرار في تصريحاته للمجموعة على أن الوقت حان لكي يتنازل الرئيس نيكولاس مادورو عن السلطة لصالح غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً موقتاً الشهر الماضي، وسيجتمع بالعائلات الفنزويلية التي فرّت من البلاد.

وتضم مجموعة ليما دول البيرو والأرجنتين والبرازيل والمكسيك وبنما وباراغواي وسانتا لوسيا وكندا وكولومبيا وهندوراس وكوستاريكا وغواتيمالا وتشيلي وغويانا (الفرنسية)، وتأسست المجموعة في ليما، عاصمة البيرو، عام 2017 بهدف إيجاد مخرج سلمي للأزمات في فنزويلا.

ومنذ 23 كانون الثاني الماضي تشهد فنزويلا توتراً متصاعداً إثر زعم غوايدو حقه في تولي الرئاسة موقتاً إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وأيدت كل من تركيا وروسيا والمكسيك وبوليفيا وإيران وكوبا والصين شرعية مادورو، الذي أدى، في 10 كانون الثاني الماضي، اليمين الدستورية رئيساً لفترة جديدة من 6 سنوات.

  • شارك الخبر