hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - خاص خاص - ليبانون فايلز

فينيانوس: لن أتراجع..سنعيد رسم طرقات لبنان

الخميس ٢١ شباط ٢٠١٩ - 07:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف زوار وزير الاشغال العامة والنقل المحامي يوسف فينيانوس لموقع "ليبانون فايلز"، أنه في صدد إعداد دراسة لواقع الطرقات والاوتسترادات الرئيسية في لبنان والتي تبلغ حوالي ال 400 كلم، لاسيما تلك التي تربط لبنان الشمالي من نقطة العبودية بلبنان الجنوبي وصولاً الى الناقورة مروراً ببيروت، وطريق الشام الدولية التي تربط بيروت بالبقاع وذلك بهدف تلزيم الاعمال العامة على الطرقات بغية اعادة تأهيلها.
وأوضح فنيانوس لزواره، ان الدراسة التي ينكب على إعدادها حتى ساعة متأخرة من الليل، تلحظ إطلاق ورشة صيانة كاملة ومتكاملة، تشمل إضافة للبنى التحتية تخطيط الطرقات، والتزفيت وصيانة الاضاءة وتركيب إشارات سير وأخرى ضوئية متطورة جداً، وتركيب قواطع ضوئية على جانبي الطرقات وفي منتصفها cath eye.
وأوضح زوار فينيانوس لـ" ليبانون فايلز" أنه " فور إنتهاء الدراسة في وقت قريب جداً، سيفتح الباب أمام إستدراج العروض فتلزيم الاعمال المنوي تنفيذها سيكون وفق مواصفات دولية متطورة جداً، تراعي السلامة المرورية.
وأشار إلى أنه اجتمع بممثلين عن المكاتب الهندسية مثل "خطيب وعلمي" و"دار الهندسة" و"Creto" لتقديم عروض دراسة هذه الطرقات واجراء مسوحات لها وقد تم تقسيم هذه الطرقات الى قطاعات من قبل الشركات، لتسهيل العروض.

فينيانوس الذي يلازم مكتبه حتى ساعات المساء المتأخرة، يلفت إلى أنه "بعدما طلبت الشركات المتعهدة مبلغ 2000 دولار اميركي للكيلومتر اشترط ان لا تزيد الكلفة عن المليون ليرة لبنانية. كما علم موقعنا ان وزير الاشغال العامة والنقل يعتزم ان يكون التلزيم عبر إستدراج العروض، على أن يتم إقتطاع تكاليف الورشة من موازنة الوزارة اذا اقتضى الامر.
ووضع فينيانوس ما يعدّه لطرقات لبنان الرئيسية " لوضع حد للموت المجاني عليها"، مؤكداً أنه لن يتراجع ابداً عن تنفيذ هذا المشروع الحيوي "كي نحافظ على أرواح المواطنين خلال سيرهم على الطرقات، ولوضع حد لحوادث السير ". واحترام المعايير الدولية على الطرقات الحيوية".
وختم كلامه بالإشارة إلى أنه عند انتهاء الاعمال " يبقى أمامنا تأمين الطاقة لانارة هذه الطرقات".
 

  • شارك الخبر