hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

علي ابراهيم: لا احد يملي علي القرار لا سياسي ولا غير سياسي

الأربعاء ٢٠ شباط ٢٠١٩ - 19:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم "ان ملف مستشفى الفنار جريمة بحق الانسانية"، وقال: "من هذا المنطلق بدأنا عملنا بالتحقيق".

وأعلن ابراهيم في حديثٍ للـ"ان بي ان" ان "مالكة المستشفى وابنتها المديرة تهدران مال وزارة الصحة وتأخذان المال من اصحاب العلاقة ويحصلون على هبات نقدية"، وأشار الى انهما "هدرتا المال العام وخالفتا العقد مع وزارة الصحة".

وكشف ان "جوزيف الحلو تلقى تقارير من التفتيش الصحي ومن الطبيب المراقب لمستشفى الفنار تبيّن الوضع السيء للمستشفى"، وتابع: "كان يجب عليه رفع التقارير الى مدير عام وزارة الصحة"، وأشار الى ان "الحلو قال انه أرسل التقارير الى مستشار وزير الصحة والاخير انكر علمه بالموضوع".

ولفت ابراهيم الى انه "ادعيت على 3 اشخاص في موضوع مستشفى الفنار وأوقفت شخصين".

واعتبر ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري حملني مسؤولية كبيرة عندما قال ان اي وزير لن يأتي الى القاضي ابراهيم سيحاسب"، ورأى ان "الية التعاون بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية من شأنها تسهيل مكافحة الفساد". 

وقال ابراهيم: "الجو العام في البلد يجب ان يكون لمكافحة الفساد والرئيس بري حامل زمام هذه القضية وسأتواصل مع رئيس الحكومة سعد الحريري في هذا الموضوع".

وأشار الى ان "القاضي عليه القيام بوظيفته وليس كلما هاتفه سياسي "بدو يقلو تكرم عينك بمشيلك أمورك". 

وأكد ابراهيم ان "لا احد يملي علي القرار لا سياسي ولا غير سياسي في موضوع الفساد"، وشدد على انه "اذا كان هناك توظيف غير قانوني سأتصدى له"، وكشف ان "لا ملف حاليا بين يدي وعندي ملف يتعلق بـ"اوجيرو" سأعمل عليه".

  • شارك الخبر