hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

هيرد زارت المستشفى الاسلامي دعما لحملة الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم

الأربعاء ٢٠ شباط ٢٠١٩ - 15:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وطنية - طرابلس - زارت الممثلة العالمية امبير هيرد المستشفى الإسلامي الخيري في طرابلس، متفقدة الحملة المجانية للكشف المبكر لسرطان عنق الرحم، التي نظمتها المستشفى بالشراكة والتعاون العلمي بين فريقها الطبي وأطباء الجمعية الطبية السورية الأميركية الوافدين من شيكاغو برتبة أستاذ وأستاذ مساعد في جراحة الأمراض السرطانية النسائية وجراحة المثانة، الذين تطوعوا لمساعدة الغير وعمل الخير ونشر المعرفة وتبادل الخبرات.

درويش
ورحب مدير العناية الطبية في المستشفى الدكتور وسيم درويش بالممثلة امبير، وقال: "بعد أيام قليلة من إطلاقها أثبتت الحملة جدواها، واثبتت المرأة العربية انها تحتاج للاهتمام الدائم والرعاية الحثيثة والدعم المستمر للمحافظة على صحتها وعدم إهمالها لأية عوارض غير طبيعية تظهر لديها. فحتى يوم الثلاثاء 19 شباط تم الكشف على أكثر من 136حالة واجراء ما يقارب 23 عملية جراحية مختلفة تنوعت بين أورام الرحم الى أورام وأكياس المبيض الى هبوط المثانة".

هيرد
وفاجأت هيرد بزيارتها الإنسانية اللافتة لموقع الحملة في المستشفى حيث أظهرت إعجابها بحسن التنظيم وكثافة الحضور ما يدل على حاجة المرأة للدعم والمساعدة، وضرورة تأمين سلامتها كونها نصف المجتمع، وقالت: "جئت لاقدم الدعم المعنوي والمادي لحملة الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم في طرابلس".

ثم انتقلت هيرد إلى غرفة العمليات للاطمئنان على أوضاع المرضى ولشكر الفريق الطبي والتمريضي وجميع المساهمين في إجراء العمليات الجراحية وإنجاح الحملة.

ثم جالت في أقسام المستشفى وتوقفت عند بعض المريضات اللواتي خضعن لعمليات جراحية فحيت شجاعتهن وقوة الإمرأة العربية وقدرتها على المواجهة وسرعة التعافي.

وقبيل مغادرتها توجهت بالشكر إلى الفريق الطبي والتمريضي وجميع من ساهم في إنجاح هذا العمل الإنساني، شاكرة جمعية Sams (س.ا.م.س) والمستشفى الإسلامي على جهودهم وجودة خدماتهم وسرعة تأمين وتوفير كافة الظروف الملائمة لنشر الخبر عن الحملة بالسرعة المطلوبة.

كما أشادت هيرد بدور وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي في الوصول إلى الناس بالسرعة والطريقة المطلوبة خاصة بعد ان تبين لها ردا على سؤالها لإحدى المريضات أنها علمت بالحملة من خلال الدعاية والإعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
 

  • شارك الخبر