hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

تاتش تجدد التعاون مع جمعية بسمة بعد النتائج الأكاديمية المميزةللطلاب

الأربعاء ٢٠ شباط ٢٠١٩ - 13:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت تاتش، شركة الإتصالات الخلوية والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، عن تجديد تعاونها مع جمعية بسمة بعد النجاح الملموس لبرنامج المدرسة الليلية، حيث أتم 95%من الطلاب عامهم الدراسي 2017/2018 بنجاح.

وقامت تاتش بتوسيع شراكتها الى المرحلة الثانية، لتشمل العام الدراسي 2018/2019، حيث يستفيد 60 طالباً من عدد من المدارس الرسمية والذين يتوزعون على الصفوف التعليميةالسابعة والثامنة والتاسعة.الطلاب المشاركون ينتمون الى عائلات تعاني من ظروف مادية واجتماعية صعبة، كما أنهم يواجهون صعوبات تعليمية.

ويوفّر البرنامج للطلاب المشاركين دورات في الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء واللغة الفرنسية والعربية. كما يهدف إلى تأمين بيئة آمنة يتمكن من خلالها الطلاب من تحقيق التقدم الأكاديمي، بالإضافة الى تطوير مهارات وقدرات جديدة وتخطي الصعوبات التعليمية. ويركز البرنامج أيضاً على نجاح الطلاب في العام الدراسي وفي الاختبارات الرسمية، لاسيما في الشهادة المتوسطة البريفيه.

وفي معرض تعليقه على تجديد الشراكة، قال الرئيس التنفيذي لشركة تاتش، إمري غوركان: "التعاون بين تاتش وجمعية بسمة يتناغم مع برنامج الشركة للتنمية المستدامة Positive touch والذي يركز بشدة على جيل الشباب وتطوير التعليم. لهذا، فإن دعمنا لجمعية بسمة من شأنه مساعدة التلاميذ الذين يعانون من ظروف اجتماعية ومادية صعبة على إتمام عامهم الدراسي بنجاح، وتحويل حياتهم بشكل إيجابي من خلال تعزيز ثقتهم بأنفسهم. وهذا الأمر هو بلا شك مدعاة سعادة وفخر لنا".

رئيسة جمعية بسمة ساندرا قلاط عبد النور قالت من جهتها: "لا يمكن القول أن هناكتلميذ غير قادر على التعلم، فمن خلال تأمين بيئة آمنة ودافئة وصحية له، بالإضافة الى توفير الأدوات المناسبة والمعلمين الكفوئين، عندها سيحقق المعجزات. والشكر نوجهه لتاتش على دعمها الكبير الذي تقدمه وجهودها التي أثمرت تحقيق هذه المعجزات، إذ أنالطلاب الذين انخرطوا في مدرسة بسمة الليلية وكانوا يعانون من صعوبات كبيرة، حققوا النجاح في نهاية عامهم الدراسي، وذلكبعد ستة أشهر فقط من الدورات المكثفة. من هنا نستنتج أن جميع الطلاب قادرين على النجاح عندما تتوفر لهم الظروف والفرص المناسبة".

وتندرج هذه المبادرة ضمن إطار برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في هدفها رقم 4، والذي يركز على جودة التعليم. كما تتماشى مع الجانب التعليمي من برنامج الشركة للتنمية المستدامة Positive touch.

تأسست جمعية بسمة في العام 2002، وهي جمعية إنسانية لا تبغى الربح، وتسعى الى التنمية الاجتماعية في لبنان. تتمثل مهمتها في تمكين الأسر الأكثر حرمانًا من الوصول إلى الاكتفاء الذاتي. بالإضافة إلى الدورات، توفر بسمة أيضاً وسائل النقل والمواد التعليمية ووجبات الطعام والمتابعة النفسية.

  • شارك الخبر