hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جبق: سيتم في أقرب وقت ممكن العمل على حل المشاكل الموجودة

الثلاثاء ١٩ شباط ٢٠١٩ - 16:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستقبل وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق وفدًا من نقابة أصحاب المستشفيات الخاصة برئاسة النقيب سليمان هارون وحضور النائب فادي علامة. وتناول البحث شؤون المستشفيات وكيفية إيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها المواطن وأصحاب المستشفيات .

وقد رحّب د. جبق بوفد النقابة مؤكدا "أننا نعتبرهم جزءًا لا يتجزأ من القطاع الإستشفائي في لبنان وشريكًا أساسيًا في العمل في القطاع الصحي والطبي في لبنان". وأوضح الوزير جبق أن النقاش تناول مشاكل النقابة وهواجسها مؤكدًا أنه سيتم في أقرب وقت ممكن العمل على حل المشاكل الموجودة.

هارون

بدوره أوضح هارون أن الزيارة هدفت لتهنئة الدكتور جبق بتسلمه منصبه الوزاري. أضاف أن اللقاء شكل فرصة للبحث في أمور تتطلب معالجة على المدى القصير وأمور استراتيجية سوف يتم العمل على إيجاد حل لها بالتعاون بين النقابة والوزارة على المدى الطويل.

وتابع النقيب هارون أن الوفد لمس من الوزير جبق حرصًا على المستشفيات واستمراريتها يوازي حرصه على المريض وضرورة تأمين ما يحتاج إليه من خدمات. أضاف نقيب أصحاب المستشفيات أنه تم الاتفاق على تفعيل الآلية العلمية الموجودة والمتعلقة باستقبال المرضى في غرف الطوارئ في المستشفيات فيتم تفادي المشاكل التي تحصل لدى الحاجة إلى استقبال مرضى في غرف الطوارئ.

وتابع أن وفد النقابة طلب من وزير الصحة العامة السعي لإيجاد حل للتأخير في تسديد مستحقات المستشفيات، مشيرًا إلى وجود مستحقات تعود للعام 2018 لدى وزارة المالية آملا الإسراع في تسديدها.

إتحاد المستشفيات العربية

ثم التقى الدكتور جبق وفدًا من إتحاد المستشفيات العربية سلمه دعوة إلى ملتقى اتحاد المستشفيات العربية في القاهرة الذي ينعقد بالتزامن مع مجلس وزراء الصحة العرب في السابع والعشرين والثامن والعشرين من شباط الحالي؛ كما دعاه الوفد إلى مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية الذي سينعقد في العاشر والحادي عشر من نيسان المقبل في الكويت.

  • شارك الخبر