hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

واشنطن: ترامب لا يريد حربا مع ايران

الثلاثاء ١٩ شباط ٢٠١٩ - 15:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت السفارة الأميركية في بغداد أن نفيها عزم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الدخول في حرب مع إيران".

وأكدت أن ترامب لا يريد الحرب مع إيران "مطلقا"، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية لن تستخدم الأجواء أو الأراضي العراقية للهجوم على أي مكان أو أية دولة.

وقال القائم بأعمال السفارة الأميركية، جوي هود، في حديث لعدد من وسائل الإعلام نشرته "السومرية نيوز"، إن"تصريحات الرئيس ترامب، في وقت سابق، كانت تقول إنه لا يريد من القوات الأميركية أن تضطلع في حروب لا حاجة لنا بها"، مؤكدا أن "ترامب لا يريد الحرب مع إيران مطلقا".

وأضاف هود أن "القوات الأميركية لن تستخدم الأجواء أو الأراضي العراقية للهجوم على أي مكان أو أي دولة"، مشيرا إلى أن "الرئيس ترامب لا يقترح أي تغييرات أو تعديلات للاتفاقية الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة".

وتابعت ان "القوات الأميركية ستغادر الأراضي العراقية في حال طلبت الحكومة العراقية ذلك".

واضافت: "وجود القوات الأميركية في العراق جاء بدعوة من الحكومة العراقية، وهذه القوات والتحالف الدولي والناتو ستغادر العراق في حال طلبت الحكومة العراقية ذلك".

وأشار هود إلى أن "القوات الأمنية العراقية ليست جاهزة حتى الآن لحفظ الأمن إلا بمساعدة من القوات الأجنبية المتواجدة بالعراق"، منوها بعدم وجود "قواعد أميركية في العراق بل يوجد مدربون ومستشارون".

وكان ترامب قد قال مطلع الشهر الجاري، أنه يعتزم إبقاء قوات بلاده في العراق كي يكون قادرا على مراقبة إيران التي اعتبرها "مشكلة حقيقية".

من جانبه، أعلن الرئيس العراقي برهم صالح أن ترامب لم يطلب منه الموافقة على بقاء القوات الأمريكية لمراقبة إيران.

إلى ذلك طالبت تيارات دينية وسياسية في العراق بإنهاء الوجود الأميركي، لا سيما وأن الذريعة التي جاء بها وهي محاربة تنظيم "داعش" قد انتهت تقريبا بعد القضاء على التنظيم عسكريا.

  • شارك الخبر