hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل الإيطالية دشنت القصر البلدي في جبال البطم

الثلاثاء ١٩ شباط ٢٠١٩ - 14:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 دشنت بلدة جبال البطم - قضاء صور القصر البلدي، برعاية وحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا، المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس البلدية حسن عيديبي، أعضاء المجلس البلدي، مديرة مركز الخدمات الإنمائية الدكتورة حنان سليمان، مدراء المدارس، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير منطقة صور وحشد من فعاليات الجنوب.

وكانت الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل أنجزت اعمال الترميم والتجهيزات بالشراكة مع بلدية جبال البطم في مبادرة تندرج في سياق الخدمات والمشاريع التي ينجزها مكتب التعاون المدني العسكري الايطالي التابع للواء غاريبالدي والتي خصص جزء كبير منها لفائدة المؤسسات الرسمية في منطقة عمله في سبيل خدمة وتسهيل المعاملات الرسمية للسكان المحليين.

وشكر الجنرال آبانيارا الأهالي على حفاوة الاستقبال والترحيب، مشيرا الى ان "الاستمرارية والمتابعة هما أساس العمل الاجتماعي"، معتبرا ان "الانجازات في جبال البطم هي خير دليل على ان العمل وشغف العطاء لا يرتبطان بالقدرات المادية للبلدية او السلطة المحلية بل بوحدة أبناء البلدة واندفاعهم وحبهم لأرضهم".

ونوه عيديبي بإنجازات الكتيبة الإيطالية ووقوفها الدائم إلى جانب السكان المحليين عبر أنجازها للمشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة، داعيا "الحفاظ على العلاقات الاخوية بين اليونيفيل والاهالي وخصوصا جنود حفظ السلام الإيطاليين الذين باتوا أيضا حماة للارث الثقافي في الجنوب"، مشددا على "الروابط التاريخية المشتركة بين إيطاليا ولبنان"، شاكرا "قائد ورجال ونساء الكتيبة الإيطالية على مبادرتهم واستكمالهم للمشاريع الهادفة إلى حماية المؤسسات الرسمية في جنوب لبنان".

ثم قص آبانيارا وخيامي وعيديبي شريط الافتتاح، وجالوا على الأقسام الجديدة للقصر البلدي.

وفي الختام منح عيديبي شهادة المواطنة الفخرية للجنرال آبانيارا تقديرا لجهوده ودعمه لأبناء الجنوب ثم تبادلا الدروع التذكارية.

  • شارك الخبر