hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

ممثل فنيش في بطولة الكاراتيه: الرياضة والعمل الشبابي جزء أساسي من خطة الحكومة

الإثنين ١٨ شباط ٢٠١٩ - 19:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم نادي "فوربي الرياضي" لمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري وبرعاية الاتحاد اللبناني للكاراتيه "كيوكوشنكاي"، بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في هذه اللعبة على أرض ملاعب المجمع في القياعة - صيدا بمشاركة 14 ناد من مختلف المناطق اللبنانية بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش مستشاره علي فواز، ممثل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي رئيس الشبكة الرياضية في صيدا حسن الشما ، ممثل رئيس اللجنة التكريمية الرياضية أحمد الحريري أمين عام اللجنة البطل الدولي احمد المصري، وعدد من ممثلي الأندية المشاركة.

وأشرف على البطولة كل من الهانشي جمال الحايك والشيهان هيثم ضحى، وقاد المباريات باقة من الحكام الاتحاديين .

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيب من الشيهان هيثم ضحى الذي توجه بتحية لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري معتبرا ان "هذه الذكرى تعني جميع اللبنانيين والرياضيين خصوصا لما للرئيس الشهيد من بصمات مضيئة في دعم الحركة الرياضية في لبنان". وشكر الحضور والأندية المشاركة بهذه البطولة.

من جهته أثنى الشماس على تنظيم هذه البطولة مشددا على "أهمية الرياضة في صقل مهارات الناشئة وتوجيههم نحو الرياضات في مختلف الألعاب"، مستحضرا صاحب الذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مجال رعاية الرياضة والرياضيين.

وفي كلمة له على هامش البطولة، قال ممثل الوزير فنيش علي فواز "أن يقام هذا المهرجان الرياضي في مدينة صيدا فهذا في غاية الأهمية على مستوى رياضة الكيوكوشنكاي وبمشاركة أعداد كبيرة من الطلاب الناشئين".

أضاف: "هذا المهرجان الرياضي الودي هو من باب الوفاء للمسيرة الرياضية والانجازات التي قام بها دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري على مستوى الرياضة، ومدينة صيدا وفية لمسيرة الرئيس رفيق الحريري وكل تقديماته في المجال الرياضي وإقامة هذه البطولة ايضا هو من باب التأكيد على أن الرياضة تجمع وتشكل وحدة على مستوى مدينة صيدا وعلى مستوى كل لبنان لأن المشاركين اليوم ليسوا فقط من صيدا بل من كل مدن لبنان والمجتمع الرياضي في لبنان".

وردا على سؤال حول ما تقوم به الوزارة على صعيد دعم هذه الرياضات قال فواز: "الرياضات الفردية على مستوى الوزارة أساسية، لأن لبنان على مستوى الرياضات الفردية يستطيع ان يحقق انجازات اقوى واقل كلفة من الرياضات الجماعية بشكل متوازن، ولكن على مستوى هذه اللعبة حققنا انجازات كبيرة على مستوى العالم ومستوى آسيا وبطولة العرب وكانت لدينا دائما مراكز متقدمة ومراكز اولى عربيا وآسيويا ومنافسة قوية على مستوى العالم."

وتابع: "الوزارة تعمل لدعم هذه الطاقات ودعم المتميزين الذين يستطيعون ان يحققوا انجازات وهذا امر تم التركيز عليه في البيان الوزراي للحكومة للمرة الأولى الذي تلاه رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري الذي اكد في البيان الوزاري ان الرياضة والعمل الشبابي جزء اساسي من مخطط الحكومة في المرحلة المقبلة".

وفي الختام قام فواز والشماس بتوزيع الدروع والميداليات على الفائزين والحكام.  

  • شارك الخبر