hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شانتال سركيس: لن نتصرف كغيرنا ونجبر وزراؤنا على توقيع استقالاتهم

الإثنين ١٨ شباط ٢٠١٩ - 15:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأت الأمينة العامة لحزب "القوات اللبنانية" شانتال سركيس انه "كان من الطبيعي الإبقاء على غسان حاصباني لأنّ منصب نائب رئيس مجلس الوزراء كان من حصّتنا".

وأشارت سركيس في حديثٍ للـ"ام تي في" الى ان "الهيئة التنفيذية لم تختر مي شدياق للتوزير لأنّها امرأة بل لأنّ لديها كلّ الكفاءات لتكون ممثلة عن "القوات" و14 آذار"، وقالت: "هي رمز 14 آذار على طاولة مجلس الوزراء وما كُتب عنها على مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من دنيء".

وأضافت: "أنا عضو في الهيئة التنفيذية والخيارات في موضوع الوزراء وغيرها من المناصب يحصل بشأنها نقاش في أكثر من جلسة واجتماع ولا تفرّد في هذا الموضوع".

ولفتت سركيس الى ان "اسم كميل أبو سليمان طُرح على الهيئة التنفيذية"، وتابعت: "نحن لا نعرفه إلا حديثاً وحصل إجماع على تأييد ترشيح إسمه للتوزير".

واكدت ان "أردنا ان تكون التشكيلة الوزارية القواتية منوّعة بين اصحاب الخبرة التقنية واصحاب المواقف السياسية"، وأَضافت: "لدينا فريق عمل مع كل وزير يتم تشكيله بالتشاور بين الحزب والوزير".

وأوضحت سركيس انه "لم يتم الاستغناء ابدا عن الوزير ملحم الرياشي"، وأشارت الى ان "الادوار المكلّف بها هي أكبر من وزير والبعض يريد زرع فتنة ولكن "ما طلع بإيدن".

وأعلنت انه "لدينا كامل الثقة بوزرائنا ولن نتصرف كغيرنا وإجبار الوزراء على توقيع استقالاتهم أمر غريب".

وأردفت سركيس انه "سيكون هناك تغيير في كل المنهج في وزارة العمل مع الوزير كميل بو سليمان الذي يعمل على اجراءات ويحضّر لمؤتمر صحافي لاعلانها".

ودعت "وزير الصحة جميل جبق الى التدقيق في كل الملفات التي تُعرض عليه"، وأضافت: "المهم ان ينجز ولكن ان لا يتسرّع".

وأشارت سركيس الى ان "الوزير حاصباني قام باجراء روتيني بنقل موظفة من مستشفى الحريري الى مصلحة سكك الحديد" وقالت: "أسجّل عتباً على النائب ميشال معوض لإثارته هذا الامر".

وكشفت انه "هناك توظيف سياسي في مصلحة مياه قاديشا من قبل "التيار الوطني الحر".

وتنمت سركيس "ان يتم الالتزام بآلية التعيينات في تلفزيون لبنان التي وضعها الوزير الرياشي في وزارة الاعلام".

ولفتت تاى ان "مواقفنا هي استهداف لنهج وطريقة معينة في ادارة الامور في الكهرباء او مرفأ بيروت او أوجيرو وغيرها حيث هناك عدم احترام للقانون".

وتعليقا على ان لدى "القوات" مشكلة مع الارقام، قالت سركيس:"نحنا ما منعرف نعدّ وفي ناس بتعرف تعدّ غير شي"، وأضافت: "فليثبتوا ان غراسيا قزي متورطة او عليها اي جرم ونحن لن نحمي اي موظف متورط بالفساد ولم نتهم بدري ضاهر والموضوع امام القضاء.

وشددت ان "رئيس التفتيش المركزي جوزيف عطية يحاول القيام بمهامه وأحييه ويقوم بعمل مهم في موضوع التوظيف"، وأكدت ان "وزرائنا سيراسلوه بأعداد الموظفين في وزاراتهم".

 

  • شارك الخبر