hit counter script

ليبانون فايلز - خاص خاص - ليبانون فايلز

هل تفجر زيارة الغريب لسوريا الجلسة الاولى للحكومة

الإثنين ١٨ شباط ٢٠١٩ - 10:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

للمرة الاولى منذ بدء أزمة النزوح السوري الى لبنان، يقوم وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب بزيارة رسمية لدمشق، تلبية لدعوة تلقاها من وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين خلف.
وعلم موقع "ليبانون فايلز " ان الوزير الغريب الذي وصل صباحاً ألى دمشق ، في زيارة تستمر ليوم واحد، سيبحث مع الوزير السوري الخطوط العريضة لتوفير عودة آمنة للنازحين السوريين من لبنان، على أن يعلن عن بعض عناوينها خلال مؤتمر صحفي مشترك يعقدانه اليوم..
وتندرج زيارة الغريب في سياق تحرك رسمي هو الاول من نوعه بصفته وزير دولة لشؤون النازحين ، بعدما تمنع الوزير السابق معين المرعبي عن القيام بهكذا خطوة، ما دفع برئيس الجمهورية ميشال عون الى تكليف مدير عام الامن العام اللواء عباس إبراهيم مهمة التنسيق مع السلطات السورية لفتح باب العودة التي تترجم بعودة خجولة للنازحين الى مناطق سورية عدة وعلى دفعات..
وتأتي زيارة الغريب بعد اللغط الذي رافق ملف عودة النازحين السوريين، والتباين في وجهات النظر بين القوى السياسية الممثلة في الحكومة، حيث ان هناك فريقاً مع عودتهم الطوعية قبل الحل السياسي، فيما فريق آخر يرى وجوب توفر الظروف الأمنية المناسبة..
وعليه، فان ما ستحمله هذه الزيارة من تقدم في مسار ملف النزوح وما سيعلن من مواقف وخطوات، يؤمل منها الا تشكل عنواناً لمشكلة ، فتفجر الجلسة الاولى لمجلس الوزراء المزمع عقدها يوم الخميس المقبل.. 

  • شارك الخبر