hit counter script

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف الصادرة يوم الاثنين 18 شباط 2019

الإثنين ١٨ شباط ٢٠١٩ - 06:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

* البناء‎

قالت مصادر دبلوماسية أوروبية إنّ التعامل الأميركي مع التواجد العسكري في سورية يهدّد مستقبل الناتو وبقاءه، ‏فمبرّر وجود حلف الناتو هو العمل العسكري المشترك وعندما تقرّر واشنطن الإنسحاب من سورية بصورة ‏منفردة ثم تتوجه لحلفائها الغربيين وتطالبهم بالبقاء فهي تعلن عملياً إنهاء الناتو وتقول للحلفاء إنهم ليسوا إلا أدوات ‏بنظر واشنطن ترسل إليهم الأوامر للقيام بالمهمات التي لا ترغب بالقيام بها، وهذا محرج لكلّ الحكومات المشاركة ‏في الناتو‎...!‎

 

* الجمهورية‎ 

طلبت قريبة مرجع رسمي منه الحؤول دون إجراء مناقصات في إحدى التلزيمات فيما عناوين المرجع محاربة ‏الفساد‎. 

عُلم أن اتجاها مبدئيا لدى إحدى المحطات التلفزيونية لنقل استوديوهاتها ومكاتبها بعد انتهاء مفاوضات لاستئجار ‏مبان تخص أحد المراكز الدينية في منطقة جبل لبنان‎. 

أعرب وزير جديد (من الجبل) عن إمتعاضه من "لا عمل" سلفه، وقال إن عملا كثيراً ينتظره وكأن هذه الوزارة ‏كانت بلا وزير

 

* اللواء‎

تجري اتصالات بين عدد من النواب المستقلين الذين امتنعوا عن إعطاء الثقة للحكومة لإيجاد صيغة تنسيق بينهم، ‏رغم الاختلاف في الانتماء السياسي الذي يباعد بين مواقفهم‎! 

لم تُفلح جهود إصلاح العلاقة المتوترة بصمت بين مرجع رسمي وشخصية سياسية بارزة، بسبب عدم تجاوب ‏الأول مع أصحاب المساعي الحميدة‎! 

وصف نائب ووزير سابق مخضرم طوفان الكلام عن الفساد بمثابة ذر الرماد في العيون لأنه لم يتجرأ أحد من ‏النواب على تسمية واضحة لعملية فساد واحدة، وبقي كلام الجميع يدور في العموميات‎!‎
 

  • شارك الخبر