hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مكتب سياسي كتائبي جديد... وسامي الجميل للجماهير: شكرا من القلب

الأحد ١٧ شباط ٢٠١٩ - 17:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد 3 أيام من أعمال المؤتمر الكتائبي العام الواحد والثلاثين توّجت بيوم انتخابي طويل، أعلن حزب الكتائب عن التجديد للنائب سامي الجميل لرئاسة الحزب بالتزكية ، ‎وفاز بالتزكية ايضا جوزيف ابو خليل نائبا اول لرئيس الحزب والدكتور سليم الصايغ نائبا ثان لرئيس الحزب .

‎كما فاز بالتزكية مجلسا الشرف برئاسة انطوان القاصوف والرقابة المالية برئاسة غسان ضو.

‎وفي انتخابات المكتب السياسي فاز ١٦ مرشحاً من الدورة الاولى وهم: مجيد العيلي جان زيلع ،لينا الجلخ، سيرج داغر، سرج ابو حلقة، روجيه ابي راشد، جويل بو عبود ، ناجي صفير، فادي الهبر، فادي عردو، ايلي ماروني، ريتا بولس، سمير خلف، جورج جمهوري، بيار جلخ وشارل سابا.

وقد اعلن النتائج الرسمية الامين العام للحزب نزار نجاريان محاطاً بالقيادة الحزبية الجديدة لافتا الى ان النتائج كانت تتغيّر كل لحظة نظرا للنسب المتقاربة بين المرشحين وهذا يدل على دينامية الحزب.

وقال:"ان العدد النهائي للناخبين كان 395 من اصلهم اقترع 386 بما يمثل 97% من الهيئة الناخبة وبالتالي من أصل 386 ناخب في الدورة الاولى كان على المرشح للمكتب السياسي ان يحصل على نصف عدد المقترعين زائدا واحد اي 194 وفاز بالتالي 16 مرشحا منذ الدورة الاولى هم: ايلي ماروني، بيار جلخ، جان زيلع، جورج جمهوري، جويل ابو عبود، روجيه ابي راشد، ريتا بولس، سمير خلف، سيرج ابو حلقة، سيرج داغر، شارل سابا، فادي الهبر، فادي عردو، لينا جلخ، مجيد العيلي وناجي صفير" مشيرا الى ان اعلى نتيجة كانت 302 صوتا واقلها 197.

واعلن ان النائب سامي الجميّل فاز برئاسة الحزب بالتزكية وجوزيف ابي خليل بمركز النائب الاول وسليم الصايغ بمركز النائب الثاني.

واشار نجاريان الى ان طريق القيادة الحزبية باتت شبه كاملة ويبقى 6 أعضاء من المكتب السياسي لتكتمل القيادة الجديدة سينتخبهم الاعضاء الستة عشر الفائزون.

ولفت الى ان اللجنة الرقابة المالية فازت بالتزكية برئاسة غسان ضو كذلك مجلس الشرف الكتائبي برئاسة انطوان القاصوف مؤكدا ان هناك صفحة جديدة في تاريخ الحزب مع الخط السياسي الذي وضعه الرئيس سامي الجميّل والخطة الادارية والتنظيمية .

وقال:"اننا مقبلون على ورشة كبيرة ونحن متأملون بتلك الورشة للانتقال بالحزب من موقع الى أكبر بفضل الجهود الكتائبية".

من جهته، غرد رئيس حزب الكتاب سامي جميل قائلا: "شكراً من القلب للكتائبيات والكتائبيين على ثقتهم المتجدّدة ومحبتهم ودعمهم الدائم.
أشعر بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقي للسنوات الأربع المقبلة في رئاسة حزبنا. عهدي لكم أن نرتقي بالكتائب ولبنان إلى مستوى تطلعاتنا إكراماً لشهدائنا وحفاظاً على مستقبل أولادنا.  #ليحيا_لبنان. SG". 

  • شارك الخبر