hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

تعليق شديد اللهجة من "أنصار الله" بعد جلوس وزير الخارجية اليمني بجوار نتنياهو

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٩ - 15:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال رئيس وفد صنعاء التفاوضي، محمد عبد السلام، إنه تم تغييب الحكومة اليمنية من اجتماع اللجنة الرباعية التي عقدت على هامش مؤتمر وارسو، وتم "دفعها لحضور عرض المؤتمر لينعكس هوانها".

وأضاف عبد السلام، المتحدث باسم جماعة "أنصار الله"، في تصريح نقلته قناة "المسيرة"، أنه "ليس لحكومة مزعومة أي مسوغ لحضور وارسو سوى أنها بلا قرار وسهلة الانقياد لمواقف تشكل جريمة وطنية وقومية ودينية".
ووصف رئيس وفد صنعاء، مؤتمر وارسو بـ"الحفلة المكرسة أمريكيا وإسرائيليا بغطاء عربي لتصفية قضية فلسطين وعلامة فارقة بين محوري فلسطين، أمريكا وإسرائيل".

واعتبر "المشاركة الخيانية في مؤتمر وارسو من قبل مجموعة تحالف العاصفة وحكومة المرتزقة تمثل تصعيدا في العدوان"، مؤكدا أن "السلام في اليمن لن يتأتى من خلال الهرولة إلى أحضان إسرائيل".

ولفت إلى أن "الشعب اليمني متمسك بقضية فلسطين منذ سنواتها الأولى شأنه شأن باقي الشعوب العربية"، داعيا كل أطياف الشعب اليمني إلى إدانة هذا الموقف المخزي، والتأكيد على موقف اليمن الذي كان وسيظل إلى جانب فلسطين".

وكان مساعد الرئيس الأمريكي والمبعوث للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، كشف عن واقعة مفاجئة قام بها وزير عربي، من داخل مؤتمر وارسو، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، إن "وزير الخارجية اليمني خالد اليماني بادر إلى إعارة مكبر الصوت لرئيس الوزراء الإسرائيلي خلال أعمال مؤتمر وارسو، وذلك بسبب تعطل مكبر الصوت الموجود أمامه".

وقال غرينبلات، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، من داخل غرفة الاجتماع، جاء فيها "لحظة تشرح القلب، لم يكن ميكروفون نتنياهو يعمل فقام وزير الخارجية اليمني بإعارته". وأضاف أن رئيس وزراء إسرائيل "رد مازحا بشأن التعاون الجديد بين إسرائيل واليمن.. خطوة بخطوة".

 

  • شارك الخبر