hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويا بسبب الحروب

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٩ - 08:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفاد تقرير نشرته في ألمانيا اليوم منظمة "أنقذوا الأطفال" (سايف ذي تشيلدرن) أن أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويا بسبب الحروب.

وبحسب تقرير المنظمة غير الحكومية فقد مات ما لا يقل عن 550 ألف رضيع بين عامي 2013 و2017 في الدول العشر الأكثر تضررا من الحروب بسبب الجوع أو قلة النظافة أو الافتقار إلى الرعاية الصحية أو الحرمان من المعونة.

وأوضح التقرير أنه إذا أضيف إلى هؤلاء الرضع، الأطفال دون الخمس سنوات الذين توفوا خلال هذه الفترة، فإن عدد القتلى يرتفع عندها إلى 870 ألف رضيع وطفل، وهي حصيلة رجحت المنظمة أن تكون في الواقع أكبر من ذلك بكثير.

والدول العشر التي أوردها التقرير هي أفغانستان واليمن وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو الديموقراطية وسوريا والعراق ومالي ونيجيريا والصومال.

وعلى سبيل المقارنة فإن عدد المقاتلين الذين قضوا في هذه الدول العشر بين 2013 و2017 بلغ زهاء 175 ألف مقاتل، أي ثلث عدد الرضع الذين توفوا خلال هذه الفترة، بحسب التقرير.

ونقل التقرير عن هيلي ثورنينغ-شميت المسؤولة في المنظمة قولها: "يوميا هناك أطفال يتعرضون لهجوم بسبب جماعات مسلحة وقوات عسكرية لا تحترم القوانين والمعاهدات الدولية. من استخدام الأسلحة الكيميائية إلى استخدام الاغتصاب كسلاح حرب، فإن جرائم الحرب ترتكب في ظل إفلات تام من العقاب".

ولفتت "أنقذوا الأطفال" في تقريرها الذي نشرته على هامش مؤتمر الأمن السنوي في ميونيخ إلى أن "هؤلاء الأطفال ما كانوا ليموتوا على الأرجح لو لم يكونوا يعيشون في مناطق متضررة من الحروب".

ويشارك في مؤتمر ميونيخ الذي يستمر حتى الأحد مئات من صناع القرارات السياسية والدبلوماسية والعسكرية والعلمية من أربعين بلدا. 

  • شارك الخبر