hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

سلة لبنان لمشاركة رابعة في المونديال

الثلاثاء ١٢ شباط ٢٠١٩ - 12:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يتطلع منتخب لبنان للرجال لكرة السلة الى الفوز، على الأقل، في إحدى مباراتيه أمام نيوزيلندا في 22 شباط وكوريا الجنوبية في 24 منه، في مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل بكسروان، ضمن النافذة الأخيرة من التصفيات الآسيوية - الأوقيانية المؤهلة لنهائيات بطولة العالم التي تستضيفها الصين هذه السنة.
وسيضمن الفوز الواحد للبنان التأهل شرط خسارة الإردن واحدة من مباراتيه الأخيرتين على أرضه.

أما فوز الأردن في مباراتيه، فيعني ضرورة حسم لبنان المواجهتين في حال أراد التأهل للمرة الرابعة الى نهائيات بطولة العالم، بعد مشاركته في النسخات التي أقيمت في أنديانابوليس بالولايات المتحدة 2002 واليابان 2006 (من بواية التصفيات الآسيوية اذ حل وصيفا للصين في بطولة القارة التي كانت مؤهلة لبطولة العالم والدورة الاولمبية وقتذاك) وتركيا 2010 (من بوابة بطاقة دعوة خاصة "وايلد كارد").

وتدخل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي لمعالجة الخلاف الذي كان قائما بين المدرب البوسني سلوبودان سوبوتيتش واللاعب أمير سعود، بعد توتر العلاقة بينهما اثر مباريات النافذة قبل الأخيرة امام كوريا الجنوبية والصين على التوالي، حيث اتهم سوبوتيتش اللاعب بعدم الالتزام بتعليماته والتسبب بخسارة المباراة أمام كوريا الجنوبية، فضلا عن إثارة اجواء التشنج بين رفاقه.
ويعول الاتحاد اللبناني على المواكبة الجماهيرية الكبيرة في المجمع الذي تتسع مدرجاته لأكثر من 7 آلاف متفرج. والتي امتلأت عن بكرة أبيها في المباراة التي فاز فيها لبنان على الصين ذهابا.

وانتشر هاشتاغ بعنوان #قادرون، في إشارة الى إمكانية التأهل لنهائيات بطولة العالم.

وحسم سوبوتيتش أمر الاستعانة بخدمات لاعب الإرتكاز السوداني آثر ماجوك، كلاعب مجنس في المنتخب اللبناني، بعدما أظهر تفاهما كبيرا مع زملائه في مباريات التصفيات.
وتم طرح تذاكر المباراة للجمهور، مع إمكانية الحجز الكترونيا. وتتراوح الأسعار بين 10 دولارات (في المدرج العلوي) و100 دولار أميركي (للمقاعد القريبة من الملعب).

"الوكالة الوطنية"
 

  • شارك الخبر