hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

لبنان استضاف مؤتمر الاتحاد الدولي لوسطاء الشحن

الإثنين ١١ شباط ٢٠١٩ - 17:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت نقابة وسطاء النقل الجوي والبحري والبري في لبنان في بيان، أنها نالت "ثقة المجتمع الدولي بمنحها شرف استضافة مؤتمر الاتحاد الدولي لوسطاء الشحن في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط للمرة الاولى، من خلال عملية تصويت مكثفة جرت في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لوسطاء الشحن في الهند في تشرين الأول 2018".

وأشارت الى أن "المؤتمر سينعقد برعاية الرئيس سعد الحريري، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والنقل وغرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان وبدعم من مرفأ بيروت والقطاع الخاص، تحت عنوان "نحو 2025: أحدث الاتجاهات والمبادرات لتحفيز قطاع الشحن والإمدادات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، في 24، 25 و26 حزيران 2019، في فندق فينيسيا - بيروت".

ولفتت النقابة الى أنها "من خلال هذا المؤتمر، سوف تعمل على استضافة أكبر عدد من الفعاليات الحكومية والخاصة والدبلوماسية والتقنية المعنية بقطاع الشحن"، موضحة أن "هذا المؤتمر الإقليمي سيناقش آخر المستجدات والتطورات في قطاع الشحن والفرص المتاحة في المنطقة لتطوير هذا القطاع وتحفيز الشراكة المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى مواضيع متعلقة بمكننة هذا القطاع ومستقبل الشحن الذكي والدور الريادي الذي يطمح لبنان لتحقيقه في هذا المجال"، مشددة على أن "مؤتمر FIATA - RAME 2019 في بيروت، يشكل الحدث الأبرز للتلاقي ولتبادل المعرفة ولخلق التحالفات بين الشرق الأوسط وإفريقيا والعالم أجمع".

القيسي
وقال رئيس النقابة عامر القيسي: "إيمانا منا بمدرسة رغم كل الصعاب والتحديات، نحن كنقابة، نهدي هذا النجاح المتمثل باستضافة هكذا مؤتمر إقليمي، للبنان عامة وقطاع النقل خاصة. هذا المؤتمر هو خطوة متواضعة تساهم في إعادة تموضع لبنان على الخارطة العالمية والإضاءة عليه كنقطة وصل هامة في محيطه".

أضاف: "كما أنني أطمح من موقعي ومن خلال هذا المؤتمر وخطوات أخرى نقوم بها كنقابة، إلى المساهمة في تطوير قطاع النقل. إن تنمية المهارات، تبادل المعرفة والخبرات، التشبيك، الشراكة، تشجيع الإبداع، تفعيل الكفاءة وجلب الاستثمارات ما هي إلا بعض من الأسس التي يتمحور عملنا من خلالها".

وأكد أن النقابة انطلاقا من "أهمية قطاع الشحن كمساهم أساسي في النمو الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، تحرص على العمل بحرفية عالية محفزة الشراكة بين مختلف المعنيين لإنجاح هذا المؤتمر وما ينتج عنه بهدف تطوير هذا القطاع الحيوي في لبنان".  

  • شارك الخبر