hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

متفرغو اللبنانية هنأوا الحكومة وتمنوا النجاح لوزرائها

الخميس ٧ شباط ٢٠١٩ - 16:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هنأت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، اللبنانيين بتشكيل الحكومة، وتمنت في بيان وزعته بعد اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور يوسف ضاهر وحضور الأعضاء، "النجاح والتوفيق للوزراء الجدد بعملهم ولمجلس الوزراء النجاح في مهامه والسير بالبلاد الى شاطئ الأمان، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد".

واشارت إلى أن "العديد من الوزراء هم من أساتذة وخريجي الجامعة اللبنانية، ما يؤكد الدور الريادي الذي تلعبه الجامعة، وأهمية تعزيزها بشرا وحجرا كما نصت عليه وثيقة الاتفاق الوطني". ولفتت "عناية مجلس الوزراء الى المهام الوطنية الكبيرة التي تؤديها الجامعة في بناء القدرات البشرية التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد الوطني".

من جهة ثانية، اشارت الى ان "صندوق تعاضد أساتذة الجامعة الذي يستفيد من تقديماته الأساتذة في الملاك والمتفرغين والمتقاعدين، هو بمثابة الحصن المنيع للأمان الصحي والاجتماعي لهم"، رافضة "المساس به وبتقديماته"، مطالبة ب"تعزيز إمكانياته وتحسين تقديماته عبر زيادة موازنته".

كما طلبت الهيئة من رئاسة مجلس النواب "ادراج مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 5120 على جدول أعمال جلسته التشريعية، والمتعلق بأحكام خاصة بتصفية المعاش التقاعدي لأفراد الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية، والقاضي بإضافة خمس سنوات خدمة عند احتساب المعاش التقاعدي. وللتذكير، فقد سبق لدولة رئيس مجلس النواب أن وعد رئيس ومجلس الجامعة بإدراج هذا المشروع على الهيئة العامة في أقرب فرصة".

ودعت الى "إدراج واقرار اقتراح القانون المعجل المكرر المقدم من وزير التربية والموقع من عشرة نواب يمثلون معظم الكتل النيابية، والذي يقضي بإعطاء ثلاث درجات إضافية أسوة بالقضاة وبموظفي القطاع العام"، رافضة "المساس بالمعاش التقاعدي للزملاء الأساتذة وللموظفين الذين قضوا عمرهم في خدمة الجامعة والوطن، والمساس بكل الحقوق المكتسبة لجميع أفراد الهيئة التعليمية"، محتفظة بحقها في "استخدام كل الوسائل المشروعة في تحركها - من بينها الاعتصام والإضراب - لحماية هذه الحقوق ولتحقيق هذه المطالب". 

  • شارك الخبر