hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

خبراء يتوقعون نهاية "حمى" العملات المشفرة

الثلاثاء ٥ شباط ٢٠١٩ - 08:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

«حمى العملات المشفرة قد انتهت حقا».. هذا ما خلص إليه منتدى «فينتيك» لرجال الأعمال والمستثمرين والمصرفيين والمراقبين الماليين، الذي عقد في باريس، وفقا لوكالة أنباء بلومبرغ.

والمنتدى هو أحد أكبر التجمعات السنوية من نوعها في أوروبا؛ حيث شارك على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين نحو 3 آلاف من رجال الأعمال والمستثمرين والمصرفيين والمراقبين الماليين في المنتدى الذي عقد بقصر برونجيارت الكلاسيكي الحديث الذي كان في السابق مقرا للبورصة.

ومع تحقيق أسعار عملة بيتكوين والعملات المشابهة لها قفزة العام الماضي، أقبل الحاضرون وبشكل مكثف على الجلسات النقاشية عن تكنولوجيا قواعد البيانات التسلسلية المشفرة.

ونقلت بلومبرغ عن فيل أندريتش، المدير التنفيذي لشركة «ثالر وان» السويسرية العاملة في سوق العقارات، التي تقول إنها تنشئ أوراقا مالية رقمية مدعومة بالعقارات: «كدت أفقد فريقي الخاص بالعمل بصورة كاملة لصالح أنشطة العملات المشفرة».

لكن مثل هذه المشكلة لم تعد موجودة هذا العام، حسبما ذكرت بلومبرغ. فمع تراجع أصول 10 عملات مشفرة بنسبة 80 في المائة خلال الأشهر الاثني عشرة الماضية وتصاعد الشكوك حيالها، خرج الكثير من الآراء الإيجابية من منتدى «فينتيك» والتي تقول إن هذه التكنولوجيا قد لا تكون جاهزة بالنسبة لوقت الذروة خصوصا في صناعة يتم تنظيم ذلك بشكل محكم للغاية بها.

وبدلا من ذلك، ركز المؤتمر على العودة إلى الأساسيات المصرفية. واكتظت الجلسات النقاشية حول بناء جهات إقراض بلا فروع، بالحاضرين، كما تحدث المستثمرون عن الكيفية التي يمكن أن يتحول بها عام 2019 إلى عام للصفقات. وكانت أكثر اللحظات إثارة للجدل في النقاش جلسة طرق الإقراض القديمة.

وفي غضون ذلك، سجلت العملة الرقمية المشفرة «بتكوين» تراجعا بنسبة 0.11 في المائة أمام الدولار خلال آخر 24 ساعة حتى الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش أمس، ليصل سعرها إلى 3410 دولارات، وذلك وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية (بيتستامب).

  • شارك الخبر