hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - خاص خاص - ليبانون فايلز

بيلينغسلي: مشاكل الاقتصاد الايراني تشكل ازمة مالية لنصرالله

الخميس ٣١ كانون الثاني ٢٠١٩ - 13:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون تمويل الإرهاب مارشال بيلينغسلي لدى سؤاله عن موقفه في حال تولّى حزب الله وزارة الصحة، ان "بلاده تتريث في انتظار تشكيل الحكومة الذي هو حاجة ملحة في ظل التحديات الاقتصادية والمالية التي يواجهها لبنان"، لافتاً الى ان "الولايات المتحدة تحدد موقفها انطلاقاً من مسار التأليف".

وتابع في حديث خاص لموقع "ليبانون فايلز": "اذا رأينا ان الحزب يستغل الوزارة التي يشغلها لتمويل أنشطته الإرهابية، فسيكون هناك مشكلة كبيرة".

وعلّق لدى سؤاله عن خارطة الطريق للسنوات القادمة واولويات الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الشرق الاوسط غير ضمان استقرار وأمن اسرائيل، وعما اذا كان هناك عدم وضوح في السياسة الاميركية تجاه الشرق الاوسط ما يؤثر على مصداقية الولايات المتحدة، قائلا: "لا أظن ان مصداقية الولايات المتحدة تتأثر عندما يعود الامر الى قضايا الشرق الاوسط، وموقفنا من ايران هو جزء من سبب وجودي في لبنان لأجراء محادثات مع الاطراف اللبنانية من ضمن حملتنا لمحاصرة ايران اقتصاديا".

وأضاف: "تأثير العقوبات على الاموال الايرانية في الخارج والمشاكل التي تواجه الاقتصاد الايراني بفعل رفضهم ايقاف الارهاب وتطوير الصواريخ وتمويل حزب الله يشكل ازمة مالية للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله".

وعما يروّج عن ضغط أميركي لتعطيل تشكيل الحكومة، قال: "لست دبلوماسياً ولست هنا لأمنع ذلك، ونحن نحرص وندعو الى تشكيل الحكومة لمواجهة التحديات القائمة".

  • شارك الخبر