hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

كوتينيو المتعثر يشكر ميسي على "حركة الثقة" أمام إشبيلية

الخميس ٣١ كانون الثاني ٢٠١٩ - 08:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وجه اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو، الشكر لزميله في برشلونة وقائد الفريق ليونيل ميسي على البادرة التي قام بها خلال مباراة إشبيلية في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتأهل برشلونة إلى نصف نهائي الكأس، بعد أن أمطر شباك الفريق الأندلسي بـ 6 أهداف مقابل واحد على ملعب "كامب نو" مساء الأربعاء.

وفي الدقيقة 13 حصل ميسي على ركلة جزاء، أثارت الجدل، حيث اعتبر بعض المراقبين أن الاحتكاك بين مدافع إشبيلية كوينسي برومس وميسي لم يكن موجودا.

ورغم تأخر برشلونة في مباراة الذهاب بهدفين، ورغبته في التعويض حين كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، لم ينفذ ميسي ضربة الجزاء، وبدلا من ذلك تقدم بالكرة إلى زميله كوتينيو الذي يعاني من مستويات متقلبة مع الفريق الكتالوني.

وتمكن كوتينيو من التسجيل بالفعل من نقطة الجزاء، قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثاني في المباراة بالدقيقة 53.

وقال كوتينيو في تصريحات لتلفزيون برشلونة عقب المباراة: " جاءت ضربة الجزاء بشكل طبيعي، وحركة ميسي تظهر كم هي عظيمة."

وأضاف: " شكرا لميسي لأنه ترك لي تنفيذ ركلة الجزاء، ذلك أمر جيد من أجل ثقة المجموعة."

واختتم النجم البرازيلي، القادم من ليفربول، بالقول: " كنا نعلم أنه من أجل التغلب على وضعنا، علينا أن ننخرط في المباراة منذ البداية."

وبعد أن سجل كوتينيو ركلة الجزاء، كاد إشبيلية أن يحقق التعادل لكن حارسه يسبر سيلسن أنقذ فرصة من أندريه سيلفا ثم تصدى لركلة جزاء سددها إيفر بانيغا، وبقيت النتيجة 1-0.

وأدرك برشلونة التعادل في نتيجة المباراتين في الدقيقة 32 عندما وضع إيفان راكيتيتش الكرة في مرمى خوان سوريانو بعد تمريرة رائعة من أرتور.

وساعد هدفان في دقيقتين حامل اللقب في التقدم بفارق مريح إذ هز كوتينيو الشباك بضربة رأس بعد تمريرة لويس سواريز العرضية ثم حول سيرجي روبرتو تمريرة ميسى إلى داخل المرمى.

وقلص جيلرمي أرانا الفارق لأشبيلية بتسديدة قوية لكن فريق المدرب بابلو ماتشين انتهت آماله عندما وضع سواريز الكرة في المرمى بعد هجمة مرتدة وأضاف ميسي الهدف السادس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولحق برشلونة بكل من ريال بيتيس وفالنسيا إلى نصف نهائي كأس الملك، على أن يكتمل الطرف الرابع بعد مواجهة ريال مدريد وجيرونا اليوم الخميس، وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق الملكي بنتيجة 4-2 على أرضه.

  • شارك الخبر