hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

أبو الحسن من المجلس الإقتصادي الإجتماعي: ندرس تطوير تحركنا نحو خطوات هامة

الأربعاء ٣٠ كانون الثاني ٢٠١٩ - 16:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وفد من "كتلة اللقاء الديمقراطي" والحزب التقدمي الإشتراكي رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي شارل عربيد، حاملاً إليه المقترحات التقشفية الإنقاذية الملحّة التي نوقشت مع القيادات السياسية والكتل النيابية والأحزاب.

وضمّ الوفد كلاً من النواب: هنري الحلو، هادي أبو الحسن، بلال عبدالله، وائل ابو فاعور وفيصل الصايغ، أعضاء مجلس قيادة "التقدمي" عفراء عيد، نشأت الحسنية والدكتور محمد بصبوص، ومستشار النائب تيمور جنبلاط حسام حرب.

‎بعد الإجتماع تحدّث النائب هادي أبو الحسن باسم الكتلة قائلاً: في غمرة التحديات وفي ظل تخبط بلدنا العزيز بالأزمات وتعثّر المسيرة السياسية والإقتصادية والإجتماعية للدولة، كان لا بد من خطوات علميّة وعملية بالإتجاه الصحيح، تأخذ بعين الإعتبار الواقع المتأزم للبلاد، وتعالج مكامن الخلل، من خلال إجتراح الحلول وتقديم المقترحات الضرورية، فكانت البداية من هنا من المجلس الاقتصاديّ والاجتماعي، عندما اجتمعت لجنة الأحزاب بدعوة من مجلسكم الكريم وناقشت وأقرّت الورقة الإقتصادية، التي شكلت القاعدة والأساس.

‎وأضاف: إن زيارتنا اليوم إلى هنا ما هي إلا تأكيد على التزامنا بضرورة تبنّي رؤية إقتصادية ومالية واضحة للخروج من الأزمة المستفحلة التي تواجهنا كلبنانيين، ولإطلاع المجلس الكريم على المقترحات التي أضفناها في الحزب وفي اللقاء الديمقراطي بعد المشاورات وبعد نقاش عميق ومستفيض، وهي مقترحات ملحة، جرت مناقشتها مع معظم الكتل والقوى والأحزاب، نعود بها اليوم إلى حيث كانت البداية، لاستكمال النقاش، وتبادل الآراء والمعطيات، إنطلاقاً ممّا توصّلنا إليه من مقترحات تقشفية وإنقاذية، آملين من المجلس الاقتصادي والاجتماعي المساهمة في الحثّ على البدء بتطبيقها من قبل كل المعنيّين، كي لا نصل إلى وضع تصبح فيه هذه المقترحات أو الإجراءات دون جدوى أو فائدة.. وبناءً عليه نحن ماضون ومصرّون أكثر من أي وقتٍ مضى على الدفع باتجاه تبنّي تلك المقترحات، وندرس فعلياً كيفية تطوير تحركنا، من خلال خطوات مهمة أخرى سنعلن عنها في حينه.

‎وختم: أيها السادة، إن التحديات التي تواجهنا اليوم كثيرة وكبيرة، لكن إرادتنا أكبر حتماً. لن نتعب ولن نيأس.. لبنان أمانة في أعناقنا، وعلينا أن نعطي أفضل ما لدينا لنحافظ على أغلى ما لدينا، عنيت بذلك وطننا الحبيب.

‎بدوره رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، شكر الكتلة على هذه الزيارة وعلى اللقاء الغني، الذي عرض فيه الهموم الاقتصادية والاجتماعية

‎وتحدث عربيد عن تبادل الأوراق الاقتصادية التي أعدتها اللجنة الاقتصادية في المجلس، والورقة الاقتصادية الخاصة في كتلة اللقاء الديمقراطي.

‎وفي ختام الزيارة دون النائب بلال عبدالله كلمة باسم الكتلة في سجل الشرف لكبار الشخصيات.

  • شارك الخبر