hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 29-01-2019

الثلاثاء ٢٩ كانون الثاني ٢٠١٩ - 06:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

الجمهورية

لوحظ وجود تفاوت في المواقف المعلنة لبعض أعضاء تيار بارز بين مندّد وآخر مستوعب حيال قيام مدير عام غير مدني بسحب عناصر مواكبة وقسائم "البنزين" من أحد المفتشين العامين على خلفية نزاع داخلي مؤسساتي بينهما. 

تبيّن أن تمسُّك بعض الجهات السياسية ببعض الوزارات التي تُصنّف بأنها عادية مردُه الى أن مئات ملايين الدولارات ستضخ في موازنات هذه الوزارات بقرارات دولية. 

كشفت مرجعية مهمّة أن زيارة سفير عربي لرئيس تيار في دارته أتت بإيعاز من دولة هذا السفير ولم تكن زيارة إجتماعية كما روّج لها البعض.

 

اللواء 

بات بحكم المؤكَّد أن طعون المجلس الدستوري حول الانتخابات النيابية، وضعت على الطاولة، بعد تقرير الهيئة المعنية. 

توقف دبلوماسي "غربي" عند تجاهل قيادي حزبي رفيع دور دولة كبرى، لدى تشريحه معطيات التداخلات السورية. 

أطاحت السياسة بالاستقلال المالي والإداري لمؤسسة عامة كبرى، وأصبح القرار فيها يُتخذ خارج مؤسساتها المشروعة؟!

 

المستقبل 

يقال إنّ زوّار "بيت الوسط" سمعوا تأكيدات من رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري على أنه عازم على منع تكرار أزمة النفايات في البلد مع التشديد على أنّ تلزيم معالجة الأزمة لن يكون حكراً على أي شركة بحدّ ذاتها.

 

البناء 

توقعت مصادر روسية أن ينجم عن بدء الحديث التركي حول اتفاق أضنة وتسجيل الملاحظات حوله التمهيد لتفاوض سوري تركي حول كيفية إعادة العمل بالاتفاق كأساس لتنظيم الوضع الحدودي بين البلدين، وقالت المصادر إنّ الأتراك اكتشفوا أنّ الأميركيين باعوهم كلاماً وهم يغادرون بينما الروس يقدّمون لهم الحلول وهم موجودون وقادرون، وهذا هو حال تركيا مع أميركا وروسيا منذ أكثر من عامين...
 

  • شارك الخبر