hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

سوريا تهدد بضرب تل أبيب ردا على ضربات إسرائيلية

الأربعاء ٢٣ كانون الثاني ٢٠١٩ - 10:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هدد النظام السوري، الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي، بشن هجمات على تل أبيب، ردا على ضربات إسرائيلية عدة استهدفت دمشق.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء النظام السوري "سانا" على لسان مندوب النظام السوري في مجلس الأمن بشار الجعفري، مهددا بإمكانية قصف مطار تلّ أبيب، في ظل عدم وجود تحرك دولي لمواجهة ما أسماه "العدوان الإسرائيلي المتكرر على مطار دمشق الدولي".

وقال الجعفري في كلمة في مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، إن سوريا قد تمارس "حقها الشرعي في الدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب".

وربط ذلك في حال لم يتخذ مجلس الأمن الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا، وفق قوله.

وشدد الجعفري على أن القصف الإسرائيلي "انتهاك" صارخ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويمثل "إخلالا بمهام ولاية الأمم المتحدة على نحو يسقط شرعية الولاية هذه".

وأشار إلى أن تقرير المبعوث الأممي إلى المنطقة نيقولاي ملادينوف، لم يتضمن أي "إدانات واضحة للعدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية".

وأكد الجعفري أن تقرير ملادينوف "تعمد تجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية اليومية بحق أبناء الجولان السوري المحتل كما تعمد تجاهل تسمية الأشياء بمسمياتها".

واتهم الجعفري مجلس الأمن بالإخفاق على مدى عقود في تنفيذ قراراته بشأن سوريا "في ضوء الموقف الأمريكي البريطاني الفرنسي الشريك والداعم لكيان الاحتلال الإسرائيلي في أعماله العدوانية".

وقال إن "استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسوريا لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم"، مشيرا إلى أن الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من الجولان حتى خط الرابع من يونيو 1967 هو أمر واجب التطبيق.

 "عربي 21"

  • شارك الخبر