hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

وكالة فيتش تنقح النظرة المستقبلية للبنوك اللبنانية إلى سلبي

الثلاثاء ٢٢ كانون الثاني ٢٠١٩ - 19:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قامت وكالة فيتش للتصنيف بمراجعة توقعاتها على بنك عوده إس.أ.ل (أودي) وبنك بيبلوس إس إيه بي (بيبلوس) إلى سلبي من مستقر ، وأكدت على تصنيفات البنوك ذات المصدر الطويل (IDR) الخاصة بالبنوك المعنية في "ب".
يتبع مراجعة التوقعات أن على السيادة اللبنانية (انظر فيتش تنقيح توقعات لبنان إلى سلبي ؛ يؤكد في "ب" بتاريخ 18 ديسمبر 2018 في www.fitchratings.com).

مفتاح RATING السائقين
IDRS وتقييمات القدرة على تحمل المسؤولية

يتم تحريك نظام IDRs من LongTerm من Audi و Byblos من خلال قوتها الجوهرية كما تم التعبير عنها من خلال تقييمها (Viability Ratings) (VRs). يتم تغطيه التصنيفات حسب تصنيف "B" السيادي. ويعزى ذلك إلى تعرض البنوك الكبير للسيد ومصرف لبنان (BDL) ، والبنك المركزي اللبناني ، وبيئة تشغيل صعبة. تؤمن فيتش بأن هذا التعرض لا يمكن تجنبه بسبب قلة فرص الإقراض المحلية وضعف النمو الاقتصادي.
تعكس شركة Audi الرائدة في مجالها المحلي الامتياز المحلي الذي تبلغ حصتها في السوق ما يزيد قليلاً عن 10٪ من الأصول ، والتنويع الدولي ، والأرصدة السائلة ، وقاعدة الودائع المرنة والإدارة المختصة. كما تعكس القيمة الرأسمالية ضعف رأسمال شركة أودي في ضوء التركيز المرتفع للبنك على بنك البحرين والكويت (45٪ من إجمالي الأصول وحوالي 6 أضعاف فيتش كور كابيتال (FCC) في نهاية عام 2017). إن عمليات Audi الدولية آخذة في النمو وتمثل جزءاً كبيراً من عمليات البنك ، لا سيما تركيا ومصر. ومع ذلك ، يظل لبنان البلد الرئيسي للمخاطر في البنك (69٪ من الأصول و 47٪ من القروض في نهاية الربع الثالث من عام 18).
يعكس الواقع الافتراضي لشركة بيبلوس امتيازها المحلي القوي باعتباره ثالث أكبر بنك في لبنان بحصة سوقية تبلغ نحو 10٪ من الأصول ، والأرصدة السائلة ، وقاعدة الودائع المرنة والإدارة المختصة. كما أن عوامل الواقع الافتراضي تؤدي إلى ضعف الربحية أكثر من نظرائهم ، والتعرض الكبير للمصرف السيادي و BDL (60٪ من إجمالي الأصول و 9 مرات FCC في نهاية عام 2017) ، وهو مصدر رئيسي للمخاطر.

دعم وتقييم وتقييم الطابق
تؤمن فيتش بأن السلطات اللبنانية سيكون لديها ميل كبير لدعم كل من أودي وبيبلوس إذا لزم الأمر ، في ضوء أهميتها النظامية للقطاع المصرفي (تمثل كل منها حوالي 10٪ من أصول النظام المصرفي المحلي) والاقتصاد ككل. ومع ذلك ، يعكس تصنيف الدعامات (SRF) لـ "لا يوجد دور" وجهة نظر وكالة فيتش بأن قدرة الحكومة على دعم القطاع المصرفي ، لا يمكن الاعتماد عليها بالنظر إلى التصنيف السيادي المنخفض.

تصنيف الحساسيات
IDRS و VRS

سيتم تخفيض تصنيفات كلا البنكين إذا تم تخفيض التصنيف السيادي. وقد يؤدي الضعف المطوَّل في بيئة التشغيل التي تؤدي إلى تدهور المواد في ثقة المودعين أو التدهور الملحوظ في جودة الأصول التي تؤدي إلى تآكل قاعدة رأس مال البنوك إلى تخفيض التصنيف الائتماني.

قد يؤدي ترقية السيادة اللبنانية أو انخفاض كبير جدا في الديون السيادية اللبنانية أو تعرض بنك البحرين والكحد نسبة إلى رأس المال إلى ترقية. تؤمن فيتش بأن هذا أمر غير مرجح.

دعم التقييم و SRF
إن ترقية تصنيف الدعم والمراجعة التصاعدية للـ SRF ستعتمد على تغيير إيجابي في قدرة الدولة على دعم البنوك المحلية ، على الأرجح من خلال الترقية السيادية. هذا غير متوقع حاليا.
إجراءات التقييم هي كما يلي:

بنك عوده:
وأكد LongRerm IDR في 'B'. تم تصحيح Outlook إلى "سلبي" من "مستقر" ShortTerm IDR تم تأكيده عند "B"
تم تأكيد تقييم الجدوى في "ب"
تأكيد تقييم الدعم في "5"
تأكيد تقييم الدعم في "لا يوجد دور"

بنك بيبلوس
وأكد LongRerm IDR في 'B'. تم تصحيح Outlook إلى "سلبي" من "مستقر" ShortTerm IDR تم تأكيده عند "B"
تم تأكيد تقييم الجدوى في "ب"
تأكيد تقييم الدعم في "5"
تأكيد تقييم الدعم في "لا يوجد دور"

  • شارك الخبر