hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لقاء موسع لخريجي التقدمي في راشيا والبقاع الغربي

الثلاثاء ٢٢ كانون الثاني ٢٠١٩ - 18:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت مفوضية الخريجين وجمعية الخريجين التقدميين في المناطق لقاء موسعا لخريجي التقدمي في راشيا والبقاع الغربي، في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي - راشيا، في إطار سلسلة اللقاءات التي تعقداها، تمهيدا للجمعية العامة المقرر انعقادها في 27 الجاري.

حضر اللقاء رئيس الجمعية المهندس محمد بصبوص، مفوض الخريجين الدكتور ياسر ملاعب، نائب رئيس منتدى التنمية اللبناني وهبي أبو فاعور، وكيل داخلية التقدمي في البقاع الجنوبي رباح القاضي، عضو نقابة مهندسي بيروت السابق مروان شروف، وكيل مفوض الخريجين في البقاع الجنوبي المهندس يوسف أبو شهلا، إضافة إلى حشد من الكوادر الحزبية وخريجين من مختلف القطاعات.

أبو شهلا
وألقى أبو شهلا كلمة شدد فيها على "أهمية تفعيل دور الخريجين والتأسيس لحقبة جديدة من العمل النقابي والنضالي".

بصبوص
وتحدث بصبوص عن "رؤية جمعية الخريجين وتطلعاتها للمرحلة المقبلة وضرورة مواكبة الحركة النقابية على مستوى لبنان ومتابعة الملفات الوطنية والوثيقة الاقتصادية التي أعدها نواب اللقاء الديمقراطي، إضافة إلى الاستحقاقات التي يمر بها لبنان"، لافتا إلى "ما أنجزه الحزب وقطاعاته على مستوى الإنتخابات النقابية والروابط والجامعات وغيرها".

ملاعب
وتطرق ملاعب إلى "أهمية المشاركة الفاعلة للمنطقة في المؤتمر العام للخريجين"، شارحا "عمل مفوضية الخريجين والنشاطات التي تكللت بالنجاح وكان لها صداها الواسع في كثير من المجالات"، داعيا الى "تعزيز العمل وروح المبادرة لاستنهاض كل القطاعات التي تتشكل منها مفوضية الخريجين".

القاضي
من جهته، أكد القاضي أن "منطقة البقاع الجنوبي تزخر بالطاقات العلمية والثقافية والابداعية، وانخراطها في جمعية الخريجين يفتح الطريق امامها للاستفادة من رؤية الجمعية وافادتها بخبراتها واختصاصاتها"، مشددا على "اهمية الانتساب الى الجمعية وتعزيز روح التواصل بين مكونات المنطقة وبقية المناطق".

ولفت إلى أن "المرحلة استثنائية وتحتاج إلى عمل استثنائي وتضافر جهود الجميع من أجل مصلحة البلاد، خصوصا في العمل النقابي".

وتخلل اللقاء مداخلات لعدد من الخريجين. 

  • شارك الخبر