hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جمالي تفقدت موقع الانهيارات بعد نفق حامات: للاسراع في العمل

الثلاثاء ٢٢ كانون الثاني ٢٠١٩ - 15:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفقدت عضو كتلة "المستقبل" النائبة ديما جمالي، موفدة من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، موقع الانهيارات على المسلك الغربي للاوتوستراد الساحلي بعد نفق حامات باتجاه بيروت، يرافقها محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ورئيس قسم المحافظة لقمان الكردي.

بعد جولة في الموقع، قالت جمالي: "حضرت اليوم موفدة من الرئيس الحريري للاطلاع على الاعمال التي تقوم بها وزارة الاشغال بعد حوادث الانهيارات. وهنا لا بد من توجيه الشكر لرئيس الحكومة الذي اعطى تعليماته لكل الجهات المعنية ولوزارة الاشغال لمعالجة الموضوع تفاديا لحصول كارثة حقيقية، ومنعا لاي خطر قد يتهدد المواطنين الذين يعبرون هذا المسلك".

اضافت: "ان ما لاحظناه هو ان الاعمال بطيئة جدا، وهذا يؤخر تنفيذ المطلوب ويتسبب بمعاناة فعلية للمواطنين الذين تحاصرهم زحمة السير لساعات، وتؤدي الى انعكاسات سلبية على حياتهم واشغالهم".

وطالبت "وزارة الاشغال العامة والنقل ببذل المزيد من الجهد للاسراع في العمل". وقالت: "هنا لا بد من التنويه بتحرك سعادة المحافظ الذي اتخذ تدابير احترازية للحد من الخطر الذي يهدد المواطنين، والدور المهم للهيئة العليا للاغاثة، الا ان الدور الاساس هو لوزارة الاشغال، وسأجري اتصالات بوزير الاشغال لتسريع العمل ووقف معاناة المواطنين وسأضع الرئيس الحريري في أجواء الاعمال هنا".

نهرا
من جهته، شكر نهرا النائبة جمالي على حضورها وتفقدها الموقع موفدة من الرئيس الحريري، متمنيا ان تنقل له "الصورة الحقيقية عن الواقع الذي لم يعد يحتمل، فالمواطنون يتكبدون الكثير من الوقت والتعب، على أمل ان يعطي الرئيس الحريري توجيهاته لوزارة الاشغال لتكثيف العمل وزيادة عدد الآليات، فلا يجوز ان تعمل جرافة واحدة في ورشة كهذه، خصوصا ان هذا الاوتوستراد هو شريان حيوي وصلة وصل بين لبنان وسوريا وتركيا والدول الاوروبية".
 

  • شارك الخبر