hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الأسرى في سجن "عوفر" يقررون البدء بخطوات تصعيدية

الثلاثاء ٢٢ كانون الثاني ٢٠١٩ - 13:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الأسرى الفلسطينيون، في سجن عوفر، الإسرائيلي غربي مدينة رام الله المحتلة، الثلاثاء، أنهم قرروا البدء بخطوات تصعيدية خلال الساعات المقبلة، بعد اعتداء قوات الاحتلال أمس الاثنين عليهم، ما أدى لإصابة أكثر من 100 أسير.

وطالب الأسرى في بيان، "كافة المؤسسات الدولية والحقوقية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالوقوف أمام مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والقانونية، والعمل على وقف الممارسات الإسرائيلية بحقهم".

وأضاف الأسرى، أن "العدو الصهيوني أعلن الحرب على الأسرى في السجون وبدأ هذه الحرب في سجن عوفر، إننا أمام مرحلة جديدة من القمع الصهيوني تهدد حياتنا كأسرى، وأصبحنا الملف الأقوى حضوراً بين أروقة الحكومة والأحزاب الصهيونية في ظل تنافس محموم على قضم حقوقنا وسلب مكتسباتنا التي حصلنا عليها بالتضحيات والدماء والشهداء" .

وأشاروا إلى أن غرف السجن وأقسامه تحولت إلى ساحة حرب حقيقية ضد المعتقلين في عوفر، فقد قام الاحتلال بالاعتداء على الأسرى باستخدام الرصاص المطاطي من مسافة صفر، والغاز المسيل للدموع، والصواعق الكهربائية والكلاب والضرب بالهراوات.

ولفتوا إلى أن قوات الاحتلال حرقت غرفهم وصادرة مقتنياتهم، وأغلقت كافة الأقسام، وأن التوتر مازال سيد الموقف.

وأعلن الأسرى إطلاق معركتهم باسم "معركة الوحدة والكرامة" تأكيدا على الوحدة والأخوة بينهم، مشيرين بالوقت ذاته إلى أنهم سيقفون موحدين للتصدي لهذه "العنجهية".

وأوضحوا أن الهجمة الدموية على الأسرى تأتي في "إطار إرهاب الدولة المنظم، واستخدام ملف الأسرى كبؤرة تنفيس للحكومة الإسرائيلية أمام جمهورها".

وحذر الأسرى من استخدامهم كورقة رافعة للأحزاب الإسرائيلية لاستقطاب الناخب الإسرائيلي، وسيفشلون كل رهان بذلك.

ووقع على البيان، المعتقلون في السجن، من غالبية الفصائل الفلسطينية الرئيسية، وهي:" فتح- حماس- الجهاد الإسلامي- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين".

من جهتها طالبت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال، أهالي أسرى سجن عوفر بالتوجه لأقرب نقطة من السجن والاعتصام في الميدان.

وأضافت الهيئة ، أن ما أقدمت عليه إدارة السجون في سجن عوفر أمر خطير وله تبعات كبيرة.

وأشارت إلى أن أسرى سجن عوفر "لن يتركوا في الميدان وحدهم والساعات القادمة ستثبت ذلك".

 "عربي 21"

  • شارك الخبر