hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"الديمقراطي": دعوة شيخ عقل الطائفة إلى القمّة دليلها عقلية الهيمنة

الإثنين ٢١ كانون الثاني ٢٠١٩ - 17:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت مديرية الإعلام في الحزب الديمقراطي اللبناني، ببيان لها، عن عدم استغرابها للهجمة المبرمجة من قبل الحزب الاشتراكي بعد دعوة سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصرالدين الغريب لحضور القمّة العربية التنموية من قبل القصر الجمهوري والقيّمين على القمّة.

وأشارت أنّ هذه العقليّة لم ولن تعرف يوماً إلا منطق الإلغاء والإحتكار والهيمنة والأحادية نهجاً لها، حتى في قلب الحزب ذاته، إذ باتوا يتخبطون بين بعضهم البعض ويتنافسون على إرضاء ولي نعمتهم بالمزايدة على بعضهم في إطلاق العبارات المشينة والتحقير والتهديد واستهداف كل من يحاول أو يساهم في التخلّص من منطقهم الإلغائي.

واعتبرت المديريّة أنّ دعوة سماحة شيخ العقل الغريب هي أمر طبيعي وبديهي، ويؤكد سياسة فخامة الرئيس العماد ميشال عون القائمة على حماية وصون التنوّع والديمقراطية وكسر سياسة الإلغاء والأحادية، هذا الأمر الذي قد يتطلب وقتاً طويلاً لاستيعابه لدى بعض الإلغائيين.

وختم البيان معتبراً أن الشيخ نعيم حسن، هو شيخ عقل المجلس المذهبي فقط، هذا المجلس المنتخب بما لا يتعدى الـ 200 صوتاً اشتركياً، ويؤسفنا أن تشهد الطائفة في تاريخها على شيخ عقلٍ فاقد لاستقلاليته، فإن قالوا له قُلْ..قَالَ.

  • شارك الخبر