hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تنطلق غدا في العطشانة

الإثنين ٢١ كانون الثاني ٢٠١٩ - 16:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تنطلق غدا اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط عند العاشرة صباحا في مقر بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس في العطشانة، وتستمر من الى 23 كانون الثاني.
يستهل الافتتاح، بحسب بيان للجنة، "بكلمة لبطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم مار اغناطيوس افرام الثاني، ثم كلمة للأمينة العامة للمجلس ثريا بشعلاني.

ويشارك في الاجتماع بطريرك الروم الارثوذكس يوحنا العاشر، رئيس الاتحاد الإنجيلي الوطني في لبنان القس الدكتور حبيب بدر، بطريرك بابل للكلدان مار لويس رافايل ساكو، وعدد من الأساقفة والقساوسة من كنائس الشرق الأوسط وأعضاء اللجنة التنفيذية من مصر والأردن، فلسطين والأراضي المقدسة، قبرص، سوريا، العراق، إيران ولبنان.

يلي الافتتاح ندوة لاهوتية مسكونية بعنوان "أطلب العدل فحسب"، يحاضر فيها دانيال عيوش من جامعة البلمند، القسيسة نجلاء قصاب رئيسة الإتحاد العالمي للكنائس المصلحة، الدكتور المحامي ملحم خلف رئيس "جمعية فرح العطاء"، ويديرها الخوري إدكار الهيبي مدير المعهد العالي للعلوم الدينية في جامعة الروح القدس.

ويتوج اليوم الأول بخدمة الصلاة المسكونية لمناسبة أسبوع وحدة الكنائس عند السابعة مساء تحت عنوان "أقم لك قضاة... فيحكمون فيما بين الشعب حكما عادلا"، وتختتم خدمة الصلاة بتحية إلى روح الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري وعضو الهيئة التنفيذية في مجلس كنائس الشرق الأوسط سابقا". 

  • شارك الخبر