hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قبيسي: الواقع السياسي يستدعي أن نطلق مواقف سياسية لكي تبقى الكرامة مصانة

الإثنين ٢١ كانون الثاني ٢٠١٩ - 10:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي خلال إلقائه كلمة حركة "امل" في حفل تأبين اقيم في حسينية بلدة عربصاليم: "كان موقفنا قاسيا من مشاركة ليبيا في القمة الاقتصادية العربية لأن هناك من يستهتر بقضايانا وبمصيرنا وبمصير امامنا سماحة السيد موسى الصدر. فقبل ان تهتموا هذا الاهتمام بقمة لن تنتج شيئا اهتموا واسعوا الى تشكيل الحكومة".

أضاف: "نحن كمجلس نيابي اجتمعنا وكلفنا رئيسا بتشكيل الحكومة والآن لا يوجد اي تحرك او اتصال او سعي جدي لتشكيل هذه الحكومة في ظل وضع اقتصادي صعب والشعب اللبناني يعاني اقتصاديا ومعيشيا وحياتيا ولا احد يبالي او يهتم. ومن انتخبه المجلس النيابي لتشكيل الحكومة حمله امانة حمله مصير الوطن ومصير الشعب. انتخب ليشكل حكومة تدافع عنا وتقوم بواجباتها امام الناس ولكنه يجلس غير مبال لكل ما يحصل على مساحة الوطن ويهتم فقط بإستقبال هذا أو ذاك ولا يجري اتصالا واحدا يسعى من خلاله الى تشكيل الحكومة لأنه يراعي حليفه الجديد الذي يريد الحصول على الثلث المعطل في الحكومة. ولا يجب عليكم ان تحصلوا على ثلث يعطل الحكومة بل علينا الحصول على ثلثين ينجحوا هذه الحكومة لتقدر ان تقوم بواجباتها امام الرأي العام وامام دولة تدافع عن الجميع".

وتابع قبيسي: "مع الاسف، هذا الواقع السياسي يستدعي منا في كثير من الاحيان ان نطلق مواقف سياسية لكي تبقى الكرامة مصانة لأننا لا نقدر ان نعيش بدون كرامة مستهترين بمصيرنا. فمن يدير اللعبة السياسية في لبنان يبحث عن نصره وعن موقعه وعن مستقبله ليكون في موقع متقدم. ونحن نبحث عن مصير لبنان ونقول عليكم ان تشكلوا حكومة تسعى للدفاع عن الوطن وتعالج القضايا المعيشية للشعب والعمل على تزويد الجيش اللبناني بأسلحة متطورة يستطيع من خلالها الدفاع عن اجوائنا ومياهنا الاقليمية لنعيش بكرامة لا تستجدى بل نحصل عليها بدفاعنا وعنفواننا فلا احد يسعى لمصلحة عامة بل الجميع يسعى الى مصالح خاصة".

  • شارك الخبر