hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

باسيل: بيان النازحين السوريين هو انتصار للبنان

الأحد ٢٠ كانون الثاني ٢٠١٩ - 18:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل على أن القمة العربية الاقتصادية تكللت بالنجاح رغم كل ما حصل، لافتا الى ان لبنان قام بواجبه بتنظيم القمة وكانت مناسبة لتفعيل التواصل.

ورأى باسيل في مؤتمر صحافي مشترك مع الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط أن بيان النازحين السوريين هو انتصار للبنان ولفتة تضامن من الدول العربية تجاه الدول المضيفة والإعتراف بتضحياتها، قائلا: "ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء، ووضع كل الامكانيات المتاحة لإيجاد الحلول الجذرية، ومضاعفة الجهود الدولية الجماعية لتعزيز الظروف المؤاتية لعودة النازحين واللاجئين إلى ووطنهم".

واعتبر باسيل أن أمير قطر كسر الحصار على قطر في بادرة لكسر الحصار على القمة العربية التنموية، لافتا الى ان المؤتمر تميز بمبادرة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في سبيل التنمية.

وعن فكرة عودة سوريا الى الحضن العربي، قال باسيل: "لمسنا تجاوباً مع فكرة عودة سوريا الى الحضن العربي"، واوضح ان ‏لا تواصل مع سوريا بشأن عودتها الى الجامعة العربية، قائلا: "لا نعرف موقفها من هذا الموضوع بل نعبر عن رأي لبنان لأن عودة سوريا الى الجامعة هو جزء من عودتها الى الحضن العربي".

وعن عدم مشاركة ليبيا في القمة، أضاف باسيل: "تأسفنا كدولة لبنانية لعدم مشاركة ليبيا وعبرنا عن عدم رضانا عن حدوثه لكن هذا لا يمنع أن على القيادة الليبية مسؤولية القيام بكل واجباتها لكشف مصير الامام موسى الصدر".

  • شارك الخبر