hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الوفود العربية في بيروت... وأمير قطر يرأس وفد بلاده غدا

السبت ١٩ كانون الثاني ٢٠١٩ - 18:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وصل الى مطار رفيق الحريري الدولي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت صباح خالد الحمد الصباح للمشاركة في اعمال القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وكان في استقباله رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

ووصل وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي للمشاركة في القمة العربية التنموية في بيروت، وكان في استقباله في مطار "رفيق الحريري الدولي" وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل.

كما وصل وفد تونس برئاسة وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي للمشاركة في القمة العربية التنموية في بيروت، وكان في استقباله في مطار "رفيق الحريري الدولي" وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل.

ووصل الوفد السوداني المشارك في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول الركن بكري حسن صالح.

كما وصل وزير خارجية المغرب ناصر بو ربطه، واستقبله في المطار وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصراف ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسفير المغرب محمد كرين.

واستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت عند الساعة الخامسة من بعد الظهر، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على رأس وفد رسمي للمشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، في حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير وقائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط.

وبعد مصافحة عون للضيف على أرض المطار، انتقلا بين صفين من الرماحة إلى المكان المخصص، حيث تم عزف النشيدين اللبناني والموريتاني، قبل ان يصافح الضيف أعضاء الوفد اللبناني.

ثم توجه الرئيسان اللبناني والموريتاني إلى قاعة كبار الزوار في المطار لاستراحة قصيرة، في حضور أعضاء الوفدين، قبل أن ينتقل الرئيس الضيف إلى مقر الإقامة في فندق "فينيسيا".

كما وصل رئيس وزراء الاردن عمر الرزاز الى بيروت للمشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تعقد في بيروت، وقد استقبله في المطار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وسفير الاردن في لبنان نبيل المصاروة.

ووصل وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة للمشاركة في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، ممثلا ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة. وكان في استقباله على أرض المطار الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري.

كما وصل وزير المالية السعودية محمد بن عبدالله الجدعان للمشاركة في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وتسليم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئاسة الدورة الحالية للقمة كون بلاده ترأست الدورة السابقة.

وكان في استقبال الجدعان في المطار الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري، وسفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري.

ومن اللافت مشاركة أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني على رأس الوفد القطري في القمة العربية، وسيقيم له رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون استقبالا رسميا غدا الاحد فور وصوله الى مطار بيروت.

  • شارك الخبر