hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بيدرسن ينهي زيارته لدمشق ويتوجه للقاء هيئة التفاوض السورية

الخميس ١٧ كانون الثاني ٢٠١٩ - 13:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا، غير بيدرسن ، أنه سيلتقي هيئة التفاوض السورية المعارضة عقب زيارته الأولى لدمشق ولقاء مسؤولين في النظام لبحث ملفات الحل السوري في أول مهمة له بعد توليه منصب المبعوث الأممي خلفاً لديمستورا.

ونشر بيدرسن في "تويتر"، يوم الأربعاء، بأن اجتماعه مع وزير الخارجية في نظام الأسد وليد المعلم في دمشق كان "بناء"، مؤكداً على أهمية الحل السياسي على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254 ".

وأشار المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى أنه اتفق مع المعلم على زيارة دمشق بانتظام لمناقشة نقاط التلاقي والخلاف بين الطرفين، مؤكداً أنه لا يزال هناك "الكثير من النقاش حول جميع جوانب العملية السياسية في جنيف".

وصل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، النرويجي، غير بيدرسن، يوم الثلاثاء، إلى دمشق قادما من بيروت في أول زيارة منذ توليه المنصب، لبحث مستجدات الحل السياسي السوري مع النظام السوري.

وقالت مصادر إعلامية إن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أعرب خلال لقائه المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، النرويجي، غير بيدرسن، استعداد سوريا للتعاون لتفعيل الحوار السوري - السوري للتوصل إلى تسوية سياسية، معتبراً أن الهدف الرئيس هو القضاء على الإرهاب وخروج القوات الأجنبية، الموجود بشكل غير شرعي، من كامل الأراضي السورية، والحفاظ بشكل فعلي على وحدة وسيادة واستقلال سوريا.

وتعهد بيدرسن بالقيام بـ"مساع حميدة" والعمل من أجل تحقيق الحل السلمي وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254"، مؤكداً تطلعه إلى "التشاور على نطاق واسع مع كل الأطراف المعنية داخل وخارج سوريا".

"شبكة شام"

  • شارك الخبر