hit counter script

ليبانون فايلز - خاص خاص - كلوفيس الشويفاتي

هذه أسباب الخلوة الدرزية غداً بحضور جنبلاط

الأربعاء ١٦ كانون الثاني ٢٠١٩ - 05:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد الدعوة إلى اللقاء الماروني الموسع الذي يعقد برئاسة غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في بكركي ويجمع رؤساء الاحزاب والنواب والوزراء الموارنة. يعقد اجتماع موسع يوم غد الخميس للهيئة العامة للمجلس المذهبي الدرزي بكامل أعضائه، وسيحضر اللقاء رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ونواب اللقاء الديمقراطي الدروز.
وكشف مصدر في الحزب التقدمي الاشتراكي لموقع "ليبانون فايلز" أن الدعوة وجهت لكل النواب الدروز ولا ترابط بين إجتماع بكركي والإجتماع الدرزي الذي كان يحصل بشكل دوري، ولكن اجتماع الخميس هو اجتماع استثنائي لبحث ملفات درزية وشوؤن وطنية ينبغي بحثها في هذه المرحلة الحساسة جداً.
وعما إذا كان هذا اللقاء الموسع هو رد على ما حصل في الجاهلية وعلى ما قيل على لساني النائب طلال ارسلان والوزير السابق وئام وهاب، أكد المصدر الاشتراكي لموقعنا أن هذا الاجتماع هو للتصويب وللتذكير بالمؤسسات القانونية الدرزية، وبأن هناك مجلس مذهبي شرعي منتخب وفق القوانين والاصول، وهو المرجعية المؤسساتية الوحيدة المعترف بها قانونياً لدى الطائفة الدرزية...
وردأعلى سؤال عن الاخطار الامنية التي قد تهدد استقرار الجبل. أكد المصدر أن المحاذير الامنية موجودة، "ولكن نحن لا نتعاطى بالشان الوطني انطلاقا من هذه المحاذير والمخاوف، وسنؤكد في الاجتماع أن هناك خطوطاً حمر لن نسمح لاحد بتخطيها، ونحن عقدنا الصلح مع قوى خضنا معها حروباً لطي صفحة الماضي الاليم، ولن نسمح اليوم لاي فريق أن يصطاد في الماء العكر مهما حاول ذلك، كما اننا لن نسمح لأزلام النظام السوري بالعودة الى اللعب بالاستقرار وخصوصاً في الجبل".
وكانت منطقة الجبل شهدت توتراً وغلياناً كبيرين بعد حادثة الجاهلية التي هددت الاستقرار الأمني وشغلت البلد لايام عدة، ثم وجّه كل من الامير طلال ارسلان والوزير السابق وئام وهاب رسائل بنبرات عالية جداً إلى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في ذكرى أربعين محمد أبو دياب، ونوّها بمواقف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وأشادا بالرئيس السوري بشار الاسد.
 

  • شارك الخبر