hit counter script

ليبانون فايلز - خاص خاص - ليبانون فايلز- نيويورك

إنجاز سياسي لفلسطين... عباس على رأس مجموعة الـ77 زائد الصين

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٩ - 18:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في إنجاز سياسي لافت، استلمت اليوم دولة فلسطين رئاسة مجموعة الـ77 زائد الصين خلال مراسم تنصيب أقيمت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك حضرها الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس والرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وسيترأس عباس اعتبارا من اليوم ولمدة عام كامل مجموعة 77 زائد الصين التي تتكون من 134 دولة وتشكل أكثر من ثلث الدول الأعضاء في الأمم المتحدة. وتنتقل الرئاسة الى دولة فلسطين من مصر التي ترأست المجموعة خلال العام الماضي.

وفي هذه المناسبة، ألقى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس كلمة قال فيها انه يتطلع لمواصلة العمل بشكل وثيق مع المجموعة "تحت القيادة التاريخية لدولة فلسطين"، لافتا الى ان "فلسطين ومواطنيها لهم خبرة مباشرة في بعض القضايا العالمية الاكثر تحديا ودرامية التي نواجهها"، مؤكدا: "أنتم في موقع جيد لترأس هذه المجموعة المهمة من الدول".

وأضاف غوتيريس: "2019 سيكون عاما حاسما لجهودنا المشتركة لوضع حد للفقر والحد من أوجه عدم المساواة والإنتقال الى إقتصادات أكثر شمولا واستدامة".

ويشار الى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت صوتت في تشرين الأول 2018 بأغلبية 146 دولة لصالح قرار انتخاب فلسطين رئيسة لمجموعة ال77 زائد الصين مقابل معارضة ثلاث دول هي الولايات المتحدة واسرائيل وأستراليا وامتناع 15 دولة عن التصويت. 

  • شارك الخبر