hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وقعت 3 مذكرات تفاهم مع مؤسسة مخزومي وجمعية إنجاز لبنان ورابطة سيدات العمل

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٩ - 15:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقعت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ممثلة برئيستها السيدة كلودين عون روكز، ثلاث مذكرات تفاهم مع "مؤسسة مخزومي" ممثلة برئيستها السيدة مي مخزومي، و"جمعية إنجاز لبنان" ممثلة بمديرتها التنفيذية السيدة سمر ضاني و"الرابطة اللبنانية لسيدات العمل" LLWB ممثلة برئيستها السيدة أسمهان الزين. وجرى التوقيع في مقر الهيئة في الحازمية، في حضور عدد من أعضاء الجمعيات الثلاث وأعضاء الهيئة.

ترمي هذه المذكرات إلى تعزيز الدور الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للنساء والفتيات في لبنان وإلى رفع مستوى تمكينهن وقدراتهن سعيا الى زيادة مشاركتهن في الأنشطة الاقتصادية تحقيقا لمبادىء المساواة الكاملة بين الجنسين، وتمكينهن لإعدادهن لتبوؤ المناصب القيادية وفي مجالس الإدارة.

كذلك ترمي إلى العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل عام وخصوصا مكافحة الفقر لدى النساء والقضاء عليه، وتنمية مهاراتهن الشخصية والإدارية والمالية وتعريفهن الى مبادئ ريادة الأعمال ومساعدتهن على إنشاء المشاريع الصغيرة.

ومن الأهداف المرجوة من هذه المذكرات، العمل على مكافحة جميع أشكال العنف الذي قد تتعرض له الفتيات والنساء والقضاء على الصور النمطية السلبية للمرأة في الوسائل الإعلامية والإعلانية والتواصلية، وتعزيز مساهمة المرأة في حماية البيئة، وذلك من خلال نشاطات وتدريبات وورش عمل مشتركة بين الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وكل من الأفرقاء الثلاثة.

  • شارك الخبر