hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الهيئة الوطنيّة لشؤون المرأة توقّع 3 مذكّرات تفاهم لتعزيز دور النساء الاقتصادي

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٩ - 14:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقّعت الهيئة الوطنيّة لشؤون المرأة اللّبنانيّة ممثّلة برئيستها السيّدة كلودين عون روكز، ثلاث مذكّرات تفاهم مع"مؤسسة مخزومي" ممثلة برئيستها السيدة مي مخزومي، و"جمعية إنجاز لبنان" ممثلة بمديرتها التنفيذية السيدة سمر ضاني و "الرابطة اللبنانية لسيدات العمل" LLWB ممثلة برئيستها السيدة أسمهان الزين،. جرى التوقيع في مقر الهيئة في الحازمية، بحضور عدد من أعضاء الجمعيات الثلاثة وأعضاء الهيئة.

ترمي هذه المذكرات إلى تعزيز الدور الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للنساء والفتيات في لبنان وإلى رفع مستوى تمكينهن وقدراتهن سعياً الى زيادة مشاركتهن في الأنشطة الاقتصادية تحقيقاً لمبادىء المساواة الكاملة بين الجنسين، وتمكينهن لإعدادهن لتبؤ المناصب القيادية وفي مجالس الإدارة.

كما ترمي هذه المذكرات إلى العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل عام وخاصة مكافحة الفقر لدى النساء والقضاء عليه، وتنمية مهاراتهن الشخصية والإدارية والمالية وتعريفهن على مبادئ ريادة الأعمال ومساعدتهن على إنشاء المشاريع الصغيرة.

ومن الأهداف المرجوة من هذه المذكرات، العمل على مكافحة جميع أشكال العنف التي قد تتعرض له الفتيات والنساء والقضاء على الصور النمطية السلبية للمرأة في الوسائل الإعلامية والإعلانية والتواصلية، وتعزيز مساهمة المرأة في حماية البيئة، وذلك من خلال نشاطات وتدريبات وورش عمل مشتركة بين الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وكلّ من الأفرقاء الثلاثة.

  • شارك الخبر