hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

لجنة بالكونغرس تبحث استدعاء مترجم ترامب

الإثنين ١٤ كانون الثاني ٢٠١٩ - 21:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تبحث لجنة بالكونغرس استدعاء مترجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال لقاءاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وفقًا لشبكة سي إن إن الإخبارية.

وكان أعضاء نواب الحزب الديمقراطي (المنافس لحزب ترامب) في الكونغرس، أبدوا قلقا بالغا حيال وجود التزامات سرية أخفاها الرئيس الأميركي منحها لبوتين أثناء لقائهما في يوليو عام 2018 في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وفقًا لمجلة فورين بوليسي الأمريكية.

وسبق أن طالب عضوان في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي (بوب مينديز وجين شاهين)، بإطلاعهما على كافة الملاحظات والوثائق الخاصة بلقاء الرئيسين الأميركي والروسي، وخاصةً المراسلات السرية وملاحظات مترجم الرئيس الأميركي؛ خشية أن يكون تعرض لضغوط من ترامب لإخفاء بعض أسرار المباحثات التي تمت بين الجانبين.

وكان عضوا لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بعثا رسالة إلى وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، أبديا خلالها اندهاشهما من أن أسئلتهما حول لقاء ترامب وبوتين التي استغرق 120 دقيقة، لم يتلقيا إجابة عنها، مشيرين إلى أن سكوت البيت الأبيض جعل الباب مفتوحًا لروسيا لترويج نسختها من التزامات الولايات المتحدة التي تعهد بها ترامب، وخاصةً تلك التي تطرقت إلى سوريا وأكرانيا.

  • شارك الخبر