hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر في شمع للقسم الطبي في اليونيفيل

الإثنين ١٤ كانون الثاني ٢٠١٩ - 16:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم القسم الطبي الرئيسي في "اليونيفيل" مؤتمره الطبي الدوري، بدعوة من الاطباء العاملين في كتائب "اليونيفيل"، في مقر القطاع الغربي في شمع والذي يعقد كل 3 اشهر.

ويهدف المؤتمرالى "الارشاد والتوجيه والتعليم المستمر لكل الاطباء الذين يتغيرون كل 3 أو6 اشهر من الخدمة"، حضره المسؤول الطبي في "اليونيفيل" الدكتور بينود شارما وقد مثلته الدكتورة الما جاكسون، الدكتورة الصيدلانية زهرة شعيتلي وكبار اطباء "اليونيفيل".

وتضمن المؤتمر 3 محاضرات عن حالة "التروما"، أي الاصابات الطارئة ومعالجتها، وطريقة تحويل مرضى "اليونيفيل" الى المستشفيات المتعاقدة معها في لبنان. وهذا من النظام الداخلي التي تتبعه "اليونيفيل".

اما المحاضرة الثالثة فتحدثت فيها الدكتورة زهرة شعيتلي عن "طريقة ادارة النفايات الطبية والتخلص منها" بحيث يوجد في كل كتيبة في "اليونيفيل" مستشفى صغير.

وتحدثت شعيتلي عن ان "اليونيفيل لديها قوانين وحدة البيئة بحسب معايير عالمية تتبعها بحيث نطلب منهم العمل على طريقة فرز النفايات وخصوصا في مستشفى القطاع الغربي في الناقورة ولا سيما النفايات الطبية المستهلكة والمنتهي تاريخها والتي يجب التخلص منها, لذلك أبرمنا عقدا مع شركة للتخلص منها بطريقة بيئية سليمة بحسب القوانين العالمية حفاظا على السلامة العامة".

واكدت الدكتور شعيتلي على "اهمية المؤتمر بحسب المعايير العالمية وطريقة ادراة النفايات الطبية للتخلص منها",

وشكرت القسم الطبي في "اليونيفيل" على عقد هذا المؤتمر".  

  • شارك الخبر