hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

حفل تكريم ملكة جمال البلديات برعاية الرياشي

الإثنين ١٤ كانون الثاني ٢٠١٩ - 13:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقامت بلدية البنية - قضاء عاليه وبالتعاون مع الرابطة الثقافية الاجتماعية للشباب في البلدة حفل تكريم ملكة جمال البلديات للعام 2018 مرشحة بلدية البنية نانسي جابر، برعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي ممثلا بمستشارته الدكتورة لميس شقير، في احتفال اقيم في قاعة "المعلم الشهيد كمال جنبلاط" وحضره النائب أنيس نصار، الزميل صلاح تقي الدين ممثلا نقيب المحررين جوزيف قصيفي، السفير هادي جابر، رئيس اتحاد بلديات الغرب الاعلى والشحار ميشال سعد، عضو المجلس المركزي في حزب القوات اللبنانية بيار نصار، وكيل داخلية الغرب في الحزب التقدمي الاشتراكي بلال جابر، رئيس بلدية البنية المهندس شادي يحيى، رئيس الرابطة الثقافية المهندس اشرف وهبي، ملك جمال البلديات 2018 دانيال صبح، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات اجتماعية.

بعد النشيد الوطني وتعريف من مهى يحيى حسن ألقت جابر كلمة قالت فيها: "ان هذا التاج ليس له قيمة انما القيمة للشخص الذي يحمله وكيف يستعمله، وعندما دخلت المسابقة كانت بالنسبة لي تجربة "مهضومة" وليس لها أبعاد انما الآن اشعر ان علي مسؤولية كبيرة، مسؤولية تمثيل بلدتي وبلدي لبنان وتمثيل كل شابة وشاب كانوا معي في هذه المسابقة وتمثيل القيم التي تربينا عليها والتي هي قيم منطقتي هذه المنطقة الغالية في لبنان الغالي، المنطقة التي قدمت للبنان العلم والادب والشهداء والتي حملت لواء الحرية والعلم على مر الايام".

وأشارت جابر الى النشاطات التي قامت بها البلدية والرابطة الثقافية، وشكرت "كل من ساهم في انجاح المسابقة وهذا التكريم".

والقى رئيس الرابطة الثقافية أشرف وهبي، كلمة قال فيها: "مساء الجمال. مساء القرية النموذجية. مساء التعاون بين مؤسساتها. مسار شعار الرابطة "اخوة الى الابد". ومبروك للبنية ولبلدتها نانسي جابر ملكة جمال البلديات. لقد ربحت اللقب ومحبة الناس ودخلت الى قلوبهم مبروك عليك هذا الربح. اما نحن فربحنا ملكة سنعمل معها يدا بيد من اجل هذه البلدة. واهلا بكم في البنيه هذه القرية النموذجية المتواضعة التواقة دائما الى الافضل".

وألقى وسيم الحلبي صاحب شركة TRikonia المنظمة للحفل كلمة نوه فيها برعاية الوزير الرياشي ودعمه في هذا اللقاء شاكرا بلدية البنية والرابطة الثقافية على جهودهما ودعمهما في هذه المسابقة وفي اقامة هذا الاحتفال. ثم قدم الحلبي دروعا تقديرية لكل من الملكة جابر والملك صبح ولرئيس البلدية ولرئيس الرابطة على جهودهم.

وألقى رئيس البلدية شادي يحيى كلمة قال فيها: "نحن نعرف ان الوضع في البلد صعب واذا استمعنا الى نشرات الاخبار نفكر كيف بإمكاننا ان نقيم هذا الاحتفال في ظل هذه الاوضاع. ولكن اعتقد ان ثقافة الحياة هي الاقوى ومن الضروري ان تبقى موجودة وليس لنا اي خيار آخر. واعتقد انه واحد من الاهداف المرسومة لنا هي إلغاء ثقافة الحياة داخلنا، ورغم كل الصعاب يجب ان تبقى ثقافة الحياة لأنها متنفسنا الوحيد لكي نستمر في البذل والعطاء".

وألقت شقير كلمة صاحب الرعاية وقالت: "الملكة نانسي يشرفنا ان نستضيفك في وزارة الاعلام وسوف نتواصل بهذا الخصوص واتمنى ان يكون هذا اللقب بابا الى اعمال ثقافية جادة واعمال تظهر حقيقة اهل الجبل وهذه المنطقة جمعاء".

بعد ذلك، قدم كل من يحيى ووهبه درعا تقديرية للوزير الرياشي تسلمته الدكتورة شقير وكذلك درعا للملكة جابر ليقام بعدها حفل كوكتيل احتفاء.

  • شارك الخبر