hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

بعثة ابطال لبنان للحساب الذهني عادت الى بيروت وكلمات اشادت بالانجازات المحققة

الأربعاء ٢ كانون الثاني ٢٠١٩ - 22:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، مساء اليوم، بعثة ابطال لبنان للحساب الذهني من مؤسسة MAP GENIUS والتي تضم 36 بطلا برئاسة مدير عام المؤسسة الدكتور هادي حمزة وممثل وزارة التربية والتعليم العالي مستشار الوزير البير شمعون وجمع من اهالي التلامذة الابطال المشاركين وفريق المدربين والاداريين.

وكان في استقبال البعثة وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن، والنواب: طارق المرعبي، فادي علامة، ابراهيم عازار، جورج عقيص وذوو الطلاب.

وقد حصدت البعثة 15 جائزة على مستوى بطل، 13 جائزة فئة اولى، 6 جوائز فئة ثانية، وجائزتين من الفئة الثالثة.

وقد تربع الطالب اللبناني احمد شحيمي على رأس القائمة اذ حقق الميدالية المذهلة للتمايز بين الذين حققوا مرتبة بطل الابطال.

وقد اجريت المسابقة في العاصمة الماليزية كوالامبور بإشراف المنظمة التايوانية GLOBAL PAMA وبمشاركة 800 طفل من 31 دولة حول العالم.

وكان للوزير الحاج حسن والنواب كلمات لدى استقبالهم البعثة اللبنانية في صالون الشرف، حيث جرى استقبالهم بالورود والتصفيق.

وقال الوزير الحاج حسن :"هذا شرف كبير لنا وفرح ان يكون اول نشاط سياسي لنا في العام الجديد، استقبال الشباب والصبايا الذين نتكرم فيهم كطاقات لبنانية شابة وواعدة، هم ثروة لبنان الكبيرة التي يجب ان نحافظ عليهم من خلال التعليم ونأمل ان يكون امامهم مستقبل واعد ومشرق ويكون لبنان افضل لكي يستوعب هذه الطاقات العلمية وان يكون امامهم فرص عمل واعدة.

وبارك الحاج حسن اللبنانيين جميعا بهذا الانجاز، سواء الاهالي او الجمعية او وزارة التربية، متمنيا ان يبقى لبنان منبعا للعلم، معتبرا ان هذه الليلة مميزة بهذا الاستقبال لهؤلاء العباقرة.

بدوره اعتبر النائب عقيص ان "هؤلاء العباقرة يشكلون حكومة جاهزة". واضاف انه "شرف كبير ان نستقبل العام الجديد بحدث تربوي وعلمي من هذا الطراز". معتبرا "ان هذا الحدث هو الذي يشبه لبنان ولا شيء غيره".

وتوجه النائب عقيص بالتهنئة للطلاب وللقيمين على المؤسسة.

وقال النائب علامة:" المبروك الاولى هي للبنان"، معتبرا "ان هؤلاء الطلاب هم سفراء لبنان، وما حققته البعثة اللبنانية في العاصمة الماليزية اهم عيدية مع بداية عام 2019".

واشار الى ان هذا المجال "العقل الرقمي" الذي نجحت من خلاله دول كبيرة كالصين والهند تفتح آفاقا واسعة للبلد ومستقبله.

واضاف: "ان هذا الفوز يعتبر انجازا كبيرا للبنان ونحن نفتخر بهؤلاء الابطال لأنهم مستقبل لبنان".

وقال النائب المرعبي قال ان "هذه الكفاءات اللبنانية يجب ان تتفعل"، متمنيا من الحكومة القادمة النظر الى هذه الكفاءات لأنه يكفي لبنان هجرة شبابه، وعلينا ان نضع هؤلاء الطلاب في قلوبنا لايصالهم الى مكان افضل".

وتمنى النائب عازار "الا يقف احتضان الشباب عند هذا الحد"، متمنيا "الاهتمام اللازم بهذه الطاقات".

اما ممثل وزارة التربية والتعليم العالي البير شمعون فقال في كلمة له بتكليف من وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة:" تشرفت بمرافقة ابطال لبنان الذين كانوا موضع فخر واعتزاز من حيث التدريب والاداء امام 800 طالب من 31 دولة من بينهم دول كبرى، انه شعور لا يوصف من الفخر والاعتزاز".

وهنأ شمعون بإسم الوزير الطلاب الفائزين والجمعية والاهالي بهذا الفوز، مشيرا الى "اننا ننتظر من هذا النبوغ ان يظهر في مدارسهم وان ينعكس على شخصيتهم وحياتهم العملية".

بدوره شكر مدير عام مؤسسة MAP GENIUS وزير الخارجية جبران باسيل على الاهتمام بالبعثة اللبنانية في ماليزيا، كذلك توجه بالشكر الى السفير اللبناني في العاصمة الماليزية جورج بيطار، الذي فتح ابواب سفارة لبنان في ماليزيا واستقبلهم وكرمهم عشية ليلة رأس السنة.

وقدم الدكتور حمزة مع عدد من الطلاب عرضا للحساب الذهني، حيث قام البعض منهم بإجراء العمليات الحسابية مباشرة.

وكانت كلمة للسيد علي مشيك من لجنة الاهالي شكر فيها وزارة التربية على متابعتها للبعثة وتمثيلها بمستشار الوزير السيد البير شمعون الذي واكب البعثة بشكل متواصل.

كذلك توجه مشيك بالشكر الى وزارة الخارجية مهديا هذا الفوز لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وشرح ابو جمزة الانجازات التي قام بها الطلاب في ماليزيا، مشيرا الى "ان البعثة واظبت على التدريب".
 

  • شارك الخبر