hit counter script

خاص

حكومة في عشرة أيام وهذا اسم الوزير الملك!

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 17:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خاص ليبانون فايلز - هل ستعود عقارب الاتفاق إلى أول الوقت؟ وهل سيتخطى السياسيون الاعتبارات الشخصية والحزبية والحسابات الضيقة ويشكّلون حكومة للبنان؟
لقد كشفت مصادر متابعة لموقع ليبانون فايلز أن اتفاقاً متجدّداً حصل على الخطوط العريضة لتشكيل الحكومة، قوامه التشكيلة التي كانت قائمة قبل انفراط عقد الإتفاق، أي قبل نحو اسبوع تقريباً إذ حصل من بعدها الخلاف على تموضع الوزير الذي كان سيمثّل اللقاء التشاوري.
وأضافت المصادر أن المعنيين بالتشكيل قرروا العودة إلى التشكيلة الأساسية التي أتفق عليها تفادياً للعودة إلى البحث في عقد تمّ حلها.
ويقول الاتفاق الذي أُنجز بأن تبقى الحقائب موزّعة بحسب الحصص والأوزان، ولكن جديده طرح إسم علي حمد ليكون ممثلاً اللقاء التشاوري في الحكومة مكان جواد عدرا.
ورجّحت المصادر لليبانون فايلز أن تسير الأمور نحو ولادة الحكومة في غضون عشرة أيام، إذ كانت زيارة اللواء عباس ابراهيم للوزير جبران باسيل واجتماعهما في جرود جبيل مؤشراً للانفراج في الجو الحكومي المكفهّر والملبّد.
وأكدّت المصادر لموقعنا أنه سيكون للبنان حكومة وفق هذه المعطيات الجديدة ووفق الاتفاق القديم المتجدّد مع دخول اسم علي حمد إلى نادي المستوزرين.
وتبقى المعلومات والأجواء رهن التطبيق والتنفيذ والإخراج الذي خذل اللبنانيين حتى الآن، فعسى أن تكون الأخطار المحدقة بالبلد قد حفّزت المعنيين على إصدار مراسيم تشكيل حكومة تعمل على تفادي الانهيارات التي ستطال الجميع لو حصلت.

جميع الحقوق محفوظة للناشر وأي نسخ جزئي او كامل او إرسال يعرض صاحبه للملاحقة القانونية.

  • شارك الخبر