hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تسليم 3 شاحنات لنقل النفايات الى 3 بلدات في الهرمل

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 14:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سلمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب (LOST )، 3 شاحنات نقل نفايات مقدمة من الحكومة اليابانية لبلديات الشواغير، الرام والانصار، في حفل أقيم في قاعة مطعم جار القمر- الهرمل، برعاية السفير الياباني ماتاهيرو ياماغوتشي وحضوره، وحضور قائمقام الهرمل طلال قطايا، كاهن رعية القاع الاب اليان نصر الله، رؤساء بلديات البقاع الشمالي ومخاتير وممثلين عن الجمعيات وفاعليات واهالي المنطقة.

بعد النشيدين اللبناني والياباني، وتقديم لمسؤول الجمعية في الهرمل احمد الساحلي، ألقى رئيس الجمعية الدكتور رامي اللقيس كلمة شكر فيها "الحكومة اليابانية على المساعدة في معالجة مشاكل النفايات، بدعم من السفارة اليابانية وبالشراكة مع بلديات المنطقة، كاشفا عن "خطة لانشاء مطمر حديث ليساهم في حفظ الارض والمياه من التلوث"، داعيا الى "التعاون لمواجهة الاخطار".

ثم تحدث السفير الياباني، فقال: "يسرني ان أحتفل معكم بتدشين هذا المشروع الذي يوفر شاحنات جمع النفايات لبلديات الرام، والشواغير، والانصار، وتم تمويله من قبل حكومة اليابان وتنفيذه عبر الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب".

اضاف: "هذه الشاحنات الجديدة، ستساهم في تطوير قدرات البلديات وادارتها في جمع النفايات، وستساعد ايضا في التشجيع على اعادة التدوير، وتحسين نوعية حياة المجتمع المجلي واللاجئين عبر المحافظة على البيئة وحمايتها".

ونوه السفير الياباني بجهود LOST وتنفيذها الناجح للمشروع، مؤكدا ان حكومة اليابان ستبقى داعمة لمشاريع التنمية في كل انحاء لبنان، من اجل تعزيز الروابط بين لبنان واليابان".

بعدها، كانت كلمة شكر باسم البلديات، لكل من رئيس بلدية انصار عبده عبيد ورئيس بلدية الشواغير محمد الحاج حسن، وتقديم دروع تذكارية، تم بعدها تسليم مفاتيح السيارات. ثم اقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.
 

  • شارك الخبر