hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 21 كانون الأول 2018

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 08:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الجمهورية 

تبيّن أن نائباً يمضي إجازة مع أوالده في لندن وقد كانت السفرة مقرّرة سلفاً لكنه لم يُلغها إثر تطورات تأليف الحكومة لا بل كانت سبباً إضافياً لعدم تأجيلها وذلك بسبب عدم رضاه عن مسار المفاوضات في أمتارها الأخيرة. 

لاحظت أوساط سياسية أن مسؤولاً كبيراً هو الذي نسق الإتصالات و"رتَّب الإسم" ليكون بديلاً لنواب يطلبون التوزير وسرعّ في تشكيل الحكومة. 

تداولت أوساط سياسية منذ مدة حديثاً لرئيس دولة إقليمية أعلن فيه استعداده لإضاءة كل لبنان لكن عرضه حتى الآن قوبل برفض بعض المسؤولين. 

************************* 

اللواء 

ينقل زوّار مرجع كبير انطباعات بأن لديه قلقاً من الأوضاع المستقبلية، بصرف النظر عن تأليف الحكومة! 

فوجئ نائب جنوبي بما وصفه الإخراج غير "اللائق" لمرشح نواب "اللقاء التشاوري" عن المقعد السُنّي، بصرف النظر عن الشخص المرشح. 

يعيش وزراء في حكومة تصريف الأعمال أجواء أنهم ذاهبون إلى منازلهم لوقت طويل. 

************************* 

المستقبل 

يقال إن رئيس جمعية المصارف جوزف طربيه وصف خطوة تشكيل الحكومة بأنها تحقق ثلاث نتائج متعاقبة: استعادة الثقة فوقف التدهور فإعادة البناء. 

************************* 

البناء 

قالت مصادر سودانية قريبة من حكومة الرئيس عمر البشير إنّ استغلال الأزمة الاقتصادية يتمّ لإيصال رسائل سياسية من خلال الاضطرابات التي أعلن زعيم حزب الأمة الصادق المهدي الذي تربطه علاقات وثيقة بقطر تشجيعها ودعمها، وربطت بين هذا الموقف وبين زيارة الرئيس السوداني إلى دمشق وما اعتبره الأتراك والقطريون رسالة انفتاح سعودية حملها البشير إلى دمشق لتطويق الدور التركي.
 

  • شارك الخبر