hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سفير لبنان في أبوجا زار الجالية في كانو: اللبنانيون مدعاة فخر واعتزاز في نيجيريا

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 12:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 زار سفير لبنان في أبوجا - نيجيريا حسام دياب، الجالية اللبنانية في مدينة كانو، حيث كان في استقباله على المطار قنصل لبنان الفخري خليل مسلماني.

استهل دياب زيارته التفقدية بجولة في القنصلية الفخرية ثم توجه الى المدرسة اللبنانية في كانو حيث أقيم له استقبال حافل من قبل الادارة والهيئة التعليمية والطلاب على وقع النشيدين اللبناني والنيجيري. من جهته اثنى دياب على حسن التنظيم والاهتمام والعناية التي تؤمنها القنصلية الفخرية ومجلس امناء المدرسة. وتخلل الجولة التفقدية زيارة الى النادي اللبناني والمستشفى اللبناني النيجيري والمؤسسات والمصانع اللبنانية في مدينة كانو.

وأبدى دياب اعجابه "بحجم الاستثمارات التي يوظفها رجال الاعمال اللبنانيين في مجال الصناعة وجودة التصنيع وتنوعه وفرص العمل الكبيرة التي توفرها هذه الصناعات الى آلاف العمال النيجيريين"، واصفا ذلك انه" مدعاة فخر واعتزاز للبنان واللبنانيين في نيجيريا".

وشارك دياب في الحفل السنوي الذي إقامته المدرسة اللبنانية لمناسبة انتهاءالعام الدراسي، ودعا السفير دياب "أبناء الجالية اللبنانية الى المزيد من التماسك والألفة والمحبة والوحدة والى المحافظة على النظام العام والالتزام بقوانين البلد المضيف -نيجيريا لما فيه خير ومصلحة البلدين العزيزين"، ونوه بدور المدرسة اللبنانية بالمحافظة على اللغة العربية ومستوى التعليم العالي"، متمنيا للجالية اللبنانية وللدولة النيجيرية دوام الأمان والاستقرار والازدهار.

ولمناسبة زيارته الى كانو اولم على شرف سفير لبنان قنصل لبنان الفخري خليل مسلماني والحاج حسن محمود، كذلك كان له لقاء مع عدد من أبناء الجالية في منزل حيدر عطوي.  

  • شارك الخبر