hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عون تسلم اوراق اعتماد سفيرة استراليا وسفير كوبا والسعودية

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 11:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال اليوم مع السفير البريطاني في لبنان السيد كريس رامبلنغChris Rampling الاوضاع العامة في لبنان والتطورات على الحدود الجنوبية ، لا سيما منها قضية الانفاق وموقف لبنان منها. كما تطرق البحث الى الوضع الحكومي والاتصالات الجارية لمعالجته، اضافة الى العلاقات اللبنانية البريطانية وسبل تطويرها في المجالات كافة، حيث أكد السفير رامبلنغ على استعداد بلاده الدائم لمساعدة لبنان لتمكينه من مواجهة التطورات.
اوراق اعتماد 6 سفراء
الى ذلك شهد قصر بعبدا، قبل ظهر اليوم تقديم اوراق اعتماد ستة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلّون دفعة جديدة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم لرئيس الجمهورية.
وتضمنت هذه الدفعة من السفراء: سفيرة استراليا ربيكا استير غريندلايRebekah Esther Grindlay ، سفير جمهورية كوبا الكسندر بيليسرموراغاAlexander Pellicer Moraga ، سفير جمهورية كوريا يونغ داي كوان Young-Dae Kwon ، سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري، سفير جمهورية الاوروغواي الشرقية لويس ريكاردو ناريو فاغونديزLuis Ricardo NarioFagundez ، سفير جمهورية ارمينيا فاغاناتابكيانVahganAtabekyan.
وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي والمدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة نجلا عساكر رياشي.
ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني.
بعد ذلك، حيّا السفراء العلم ثم عرضوا سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخلوا بعدها الى صالون 22 تشرين وسط صفين من الرماحة، ومنه الى صالون السفراء حيث قدموا اوراق اعتمادهم الى الرئيس عون كما قدموا له اعضاء بعثاتهم الدبلوماسية المرافقة.
ولدى مغادرة السفراء، بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني اللبناني.
ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم متمنيا لهم التوفيق في مهماتهم الدبلوماسية.
  

  • شارك الخبر