hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

درويش دعا لإضاءة الشموع على نية السلام مطلع السنة الجديدة

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 09:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش الزحليين والبقاعيين واللبنانيين الى اضاءة الشموع على نية السلام،الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 1 كانون الثاني 2019 ، مشاركةً مع مبادرة اطلقتها جمعية " عون الكنيسة " في المانيا.

كلام درويش جاء خلال غداء ميلادي في طاولة يوحنا الرحيم، دعت اليه مطرانية زحلة للروم الملكيين الكاثوليك والجمعية الخيرية الكاثوليكية على شرف الإعلاميين في زحلة والبقاع، وشارك فيه ممثلو الصحف والإذاعات ومحطات التلفزة، فتاة الكرمة لعام 2018 بيرلا نمرود، رئيس الهيئة الإدارية في الجمعية الخيرية كابي بريدي، وجمهور كبير من المستفيدين من تقديمات المطعم اليومية المجانية.
والقى درويش كلمة رحّب فيها بالحضور متمنياً لهم اعياداً مجيدة وقال :
" في عيد الميلاد احببت ان اجتمع معكم لأعايدكم ولأكرّم معكم اخوتنا الإعلاميين في زحلة والبقاع. كان بإمكاني تكريمهم في المطرانية، لكن احببت ان يكون التكريم في ما بينكم، لكي يشهدوا على نجاح هذا المشروع الذي نحتفل اليوم ببداية سنته الرابعة. خلال السنوات الثلاث الماضية تلاقينا معكم يومياً وتقاسمنا لقمة المحبة في طاولة يوحنا الرحيم.
أشكر الإعلاميين على عملهم في زحلة والبقاع وعلى تغطية نشاطات المطرانية. وارحب ايضاً بفتاة الكرمة لعام 2018 بيرلا نمرود، وانشاءالله سيكون لها نشاطات في وقت قريب لدعم طاولة يوحنا الرحيم.
اغتنم فرصة وجود الإعلاميين معنا اليوم لأعلن ان المطرانية والجمعية الخيرية، وبمناسبة عيد الميلاد المجيد، بدأت بتوزيع 40 مليون ليرة لبنانية على الفقراء في المدينة للتدفئة، ونبذل الجهود دائماً لنكون الى جانب المحتاجين."
وعن مبادرته بإضاءة الشموع قال درويش :" اعلن اليوم للجميع ان جمعية " عون الكنيسة" التي تساعد الكنائس في الشرق، ومركزها المانيا، والعديد من اعضائها زارونا وتقاسموا معنا لقمة المحبة في هذا المطعم، أطلقت مبادرة بمباركة قداسة البابا فرنسيس تقضي بإضاءة مليون شمعة في اول يوم من عام 2019 من اجل السلام في سوريا والعراق وفي المنطقة بأسرها. هذه الشموع ستضاء من قبل اطفال مسيحيين ومسلمين، ومن هنا ادعو الزحليين والبقاعيين واللبنانيين للمساهمة في هذه المبادرة، واضاءة الشموع على شرفات المنازل الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 1 كانون الثاني 2019 من اجل السلام في المنطقة والعالم، لكي يسمع الرب صلاتنا ويعود السلام الى هذه المنطقة الجميلة بين مكونات الشعب وبنوع خاص بين كل الأديان، لأننا في لبنان نشكل رسالة الى العالم، رسالة تعايش بين كل ألديان لكي يعرف الجميع اننا ابناء الله." وتحدث بإسم الإعلاميين مديرة مكتب الوكالة الوطنية في زحلة ماريان الحاج وسامر الحسيني، فشكروا المطران درويش على بادرته، وهو " المعروف عنه برجل المبادرات في زحلة ولبنان والعالم من اجل احلال السلام. نحن نشد على يدك ونعلن تجاوبنا مع مبادرتكم بإضاءة الشموعاول يوم في السنة الجديدة. نتمنى لك اعياداً مجيدة وكل عام وانتم بخير."
كذلك كانت معايدة من فتاة الكرمة بيرلا نمرود متمنية ان تحمل السنة الجديدة الخير والمحبة والسلام للجميع.
وقطع المطران درويش والإعلاميين قالب حلوى بالمناسبة.
 

  • شارك الخبر