hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الصين تقود دول العالم في الهروب من السندات الأميركية

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 08:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصلت الصين تقليص حيازتها للسندات الأميركية للشهر الخامس على التوالي في شهر تشرين الأول، وإلى أدنى مستوى منذ أيار 2017.

وكشفت البيانات الدورية لوزارة الخزانة الأميركية، أن إجمالي حيازة الصين من سندات الخزانة الأميركية هبطت إلى مستوى 1.13 تريليون دولار خلال شهر تشرين الأول الماضي، مقابل مستوى 1.15 تريليون دولار في أيلول الماضي.

أما اليابان ثاني أكبر دولة حيازة لسندات الخزانة الأميركية، والأخيرة في جدول حيازة ديون أميركية تتجاوز قيمتها التريليون دولار بعد الصين، فشهدت أيضاً تراجع في إجمالي حيازتها من الديون الأميركية عند 1.01 تريليون دولار، مقابل مستوى 1.02 تريليون دولار خلال أيلول.

وفي المراكز من الثالث وحتى الخامس، فإن البرازيل وايرلندا وبريطانيا خفضوا حيازتهم من السندات الأميركية في تشرين الأول الماضي مقارنة بمستويات سبتمبر عند 313.9 مليار و287.3 مليار و263.9 مليار دولار على الترتيب.

وبالنسبة للوكسمبورج وسويسرا فأن إجمالي حيازتهم من سندات الخزانة الأميركية هبط عند 225.4 مليار دولار، و225.2 مليار دولار على الترتيب.

أما جزر كايمان التي جاءت في المركز الثامن، فرفعت حيازتها لسندات الخزانة الأميركية بمقدار 8 مليارات دولار إلى 208 مليار دولار في أكتوبر.

وعلى مستوى هونج كونج والسعودية، فقد خفضوا أيضاً حيازتهم لسندات الخزانة الأميركية عند مستويات 185 مليار 171.3 مليار دولار على الترتيب وذلك بنهاية شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

 

  • شارك الخبر