hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بلدية جدايل أضاءت شجرة الميلاد وزينة العيد

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أضاءت بلدية جدايل مغارة الميلاد وزينة العيد، في إحتفال أقيم وسط البلدة، حضره رئيس البلدية بطرس بولس، وأعضاء المجلس البلدي، كاهن رعية مار دومط للموارنة في جدايل وسيم أبي افرام، اضافة الى المخاتير والفعاليات، وحشد من أبناء البلدة والبلدات المجاورة والأصدقاء.

عازار
في البداية، كانت كلمة ترحيبية لنائب رئيس البلدية جوانا عازار قالت فيها "العيد هو عندما تجتمع العائلة والأبناء، ونحن اليوم عائلة واحدة تجتمع للسنة الثانية على التوالي، لاضاءة مغارة الميلاد، ووجود كل شخص منكم هو البركة وهو العيد"، مضيفة "تجمعنا جدايل ببركتها، بالذكريات التي نتقاسمها، بكل ضحكة نتشاركها، تجمعنا بالأمل بغد أفضل".

وقالت " التفتوا الى من يرفض العيد، لأنه غارق في الأمور السلبية، وساعدوه ليشعر بالعيد، لأن العيد هو فرحة وطمأنينة ونعمة يجب أن يعيشها ويشعر بها".

وشكرت عازار رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي على "جهدهم وعلى عملهم الدؤوب لخدمة جدايل، مذكرة "بالمسرحية التي ترعاها البلدية والتي تقدمها ابنة جدايل نتالي حنا لمناسبة عيد الميلاد المجيد".

افرام
ثم كانت كلمة للأب افرام تحدث خلالها عن عيد الميلاد المجيد وأبعاده الروحية، سائلا الله "أن يكون مناسبة يشعر خلالها الجميع بالفرح والبركة، مثنيا "على النشاط الذي قامت به البلدية لجمع أهالي جدايل والجوار بجو من الخشوع والمحبة".

بولس
بعدها، القى بولس كلمة قال فيها: " في البدء كان الكلمة والكلمة كان الله، وكان الكلمة الله، هذا كان في البدء عند الله ..." والكلمة صار جسدا وحل بيننا، ورأينا مجده مجدا كما لوحيد من الآب مملوءا نعمة وحقا، فلنسأل أنفسنا هل لدينا مكان لله عندما يسعى للدخول عندنا. لنخرج من أعماق رغباتنا وكبريائنا ونخلي أنفسنا منها لنجعل لك يا ملك المحبة والغفران مكانا في قلوبنا".

أضاف: " نجتمع اليوم في مناسبة الميلاد المجيد وإضاءة مغارة وزينة الميلاد المجيد، ويشرفني أن أجد نفسي بينكم أصلي معكم وأفرح معكم سائلين الله "أن يمن على بلدتنا جدايل وأهلها بالصحة والنجاح والطمأنينة. نصلي معا من أجل وطننا لبنان وأهله، مبتهلين الى الله "ان يفيض عليه بالاستقرار والازدهار والرخاء لينعم أبناؤه بالحياة الكريمة التي يستحقونها."

تابع: "إن بلدية جدايل بكامل أعضائها تجدد إيمانها في هذه المناسبة المضيئة برسالتها وبالمسؤولية الملقاة على عاتقها لتأدية مهمتها على اكمل وجه وايصال رسالتها بالصورة الأبهى لما فيه خير جدايل واهلها. لبلدتنا جدايل حق علينا أن نتضامن ونتكاتف لجعلها منارة خير ومحبة تشع إزدهارا وعمرانا. إن بلدية جدايل تحقق نجاحات ملموسة بفضل مجلسها البلدي وتضامن اعضائه، فالمجلس يعمل يدا واحدة لمصلحة البلدة وازدهارها، ولا ننسى فضل محبتكم ودعمكم وفضل وقوفكم الدائم الى جانب بلديتكم، التي هي أنتم"، مضيفا "إن جدايل بحاجة للعمل الدؤوب في سبيل إنمائها وازدهارها، لذلك نعاهدكم مع اخوتي أعضاء المجلس البلدي على العمل وفق الامكانات لتوفير وتحقيق ما نرجو جميعا، والتعامل بواقعية مع مختلف الاحتياجات، وتوفير الخدمات على قواعد المحبة والشفافية والصدق."

وقال :" "أشكر جميع إخواني في البلدية الذين عملوا واجتهدوا في تحضير هذا العمل الرائع من المغارة الى الزينة الميلادية، ومهما فعلنا فأنتم يا أهلنا الزينة والبهجة الحقيقية بمحبتكم ودعمكم وتعاضدكم"، خاتما بالقول "للطفل القادم إلينا، نتوسل ونفسح له مكانا للدخول الى قلوبنا. اللهم إجعل مناسبة قدومك إلينا قدوم فرح وسلام، وعلى جدايل طمأنينة ونشاط، وعلى وطننا لبنان استقرارا وسلاما وازدهارا.

وبعد ذلك، أضيئت مغارة الميلاد وزينة العيد على وقع الترانيم والأغاني الميلادية.  

  • شارك الخبر